السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث لـ معا :حماس ترفض والاتصالات توقفت وفتح ستحتفل بطريقتها دون مهرجان

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 09:09 )
بيت لحم - خاص معا - صرح الدكتور نبيل شعث ان حركة حماس ترفض اقامة مهرجان انطلاقة فتح في السرايا او الكتيبة متذرعة بدواع امنية, وان الاتصالات بهذا الشان قد توقفت وسوف تحتفل فتح بانطلاقتها كل على طريقته ولن يكون هناك مهرجان منظم في مكان محدد.

واضاف القيادي في حركة فتح لوكالة معا ": اجريت اتصالات مع مشعل وابو مرزوق ووعدوا بان كل شي سيتم حسب ما تريدون لكن القرار عند حماس في غزة هو الرفض باقامة المهرجان في اماكن كبيرة كالسرايا والكتيبة بذريعة ان لديهم معلومات بحدوث مشاكل بين اعضاء فتح انفسهم".

لكن شعث يؤكد ان هذه المعلومات مغلوطة , وحماس ترفض اقامة المهرجان في ساحة كبيرة لانها لا تريد ان يرى العالم العدد الهائل لفتح في غزة وهذا امر لا يتفق مع روح المصالحة خاصة وانه ليس هناك اي مشكلة امنية لاقامة المهرجان كما تدعي حماس ".

وكشف شعث ان فتح سوف تحتفل بطريقتها , واضاف": للاسف كل سيحتفل بطريقته ولن يكون هناك مهرجان منظم في مكان محدد".

واشار القيادي في فتح انه وبالرغم من ان عنون المهرجان وحدوي يدعو الى الوحدة والنضال المشترك الا ان حماس رفضت اقامته رغم انها اقترحت اقامته في ملعب كرة قدم "اليرموك" المدمر بفعل الحرب الاسرائيلية على غزة ومدرجاته ايلة للسقوط".

كما كشف شعث ان فتح درست اماكن عدة لاقامة مهرجان انطلاقتها منها المحررات التي انسحبت منها اسرائيل في 2005 لكن الحالة الجوية لا تساعد واقترحنا السرايا بعد ان رفضت حماس الكتيبة لكنها رفضت ".