السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرا الامارات وقطر في القدس

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 25/12/2012 الساعة: 23:07 )
القدس - معا - أطلع وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني سفيري دولتي الامارات العربية المتحدة عبد اللة ناصر سلطان العامري وقطر زايد بن سعيد الخيارين لدى المملكة الاردنية الهاشمية على الاوضاع التي تعيشها مدبنة القدس والمعاناة التي يكابدونها جراء السياسات الاسرائيلية الاحتلالية وقلب الحقائق عبر تهويد البلدة القديمة لخلق أمر واقع جديد يهدف الى سلخ المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني والعربي الاسلامي المسيحي .

جاء ذلك خلال جولة للسفيرين في مدينة القدس وأزقتها وحاراتها وساحات المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة إصطحبهما فيها الحسيني ووفد من محافظة القدس ، حيث وضعهما بصورة الاليات التي تنتهجها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في تهويد المدينة المقدسة والاستيلاء على منازل المقدسيين ، مفدما معطيات وأرقام حول سبل التهجير الممنهجة من حيث مصادرة الاراضي وفرض القوانين التعجيزية ومن اخطرها قانون أملاك الغائبين وفرض الضرائب الباهظة والقيود التعجيزية التي تضعها سلطات الاحتلال لجعل حياة المقدسيين في غاية الصعوبة وذلك من أجل وحسب معتقداتهم الهجرة الطوعية وبالتالي تسهل عملية التهويد والاستيطان في هذة البقعة المقدسة والتي ينشدها الفلسطينيون عاصمة أبدية لدولتهم القادمة .

وقال الحسيني ان جولة الاشقاء العرب تأتي بهدف التواصل مع أشقائهم الفلسطينيين والتعرف عن قرب على حقيقة أوضاعهم ورفع معنوياتهم وتعزيز صمودهم ، موضحا ان زيارة السفيرين الاماراتي والقطري بدأت بلقاء السيد الرئيس محمود عباس ومرافقتة بالمشاركة باحتفالات ليلة عيد الميلاد المجيد في بيت لحم ، ومن ثم التجول في أزقة وحارات البلدة القديمة في القدس والتقاء التجار والاطلاع على أوضاع الاماكن المقدسة والانتهاكات الاسرائيلية لها وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة .

ورأى الحسيني في هذة الزيارة أهمية كبيرة من ناحية مساهمتها في تعزيز صمود المقدسيين ومقاومتهم الاحتلال داعيا الى تكرارها ومؤكدا ان مدينة القدس ستبقى فلسطينية الوجة ، عربية الروح ، إسلامية القلب .

بدورة أكد السفير الاماراتي العامري على "ان دولتة على تواصل دائم مع الفلسطينيين قيادة وشعبا ، وهذة زيارتة الرابعة لمدينة القدس وهو على تواصل مستمر مع محافظها ، مشددا على أهمية المدينة المقدسة للعرب والمسلمين ، والتي على ضوء ذلك تأتي التوجيهات من سمو أمير البلاد على الاستمرار في تفقد الاوضاع وأحوال المقدسيين .

وقال :" جئنا الى الاراضي المقدسة مهنئين ومباركين لاخواننا المسيحيين بحلول أعياد الميلاد المجيد وذلك من منطلق تآخي المسجد والكنيسة ومكانتهما معا بالنسبة لدولة الامارات العربية قيادة وشعبا ، إضافة الى اننا نرى في هذة المدينة المقدسة الصمود الذي نستمد منة الامل بالمستقبل ".
وأعرب عن أملة في تحقق آمال وطموحات الشعب العربي الفلسطيني في إقامة دولتة المستقلة التي إعترف بها العالم وحصول دولة فلسطين على صفة مراقب في الامم المتحدة وعاصمتها القدس الشريف .

فيما أعرب السفير القطري الخيارين عن سعادتة لوجودة في مدينة القدس ، حيث هذة الزيارة الاولى لة للمدينة ولدولة فلسطين ، مؤكدا على فخرة واعتزازة بصمود الشعب الفلسطيني عامة والمقدسيين خاصة .

وقال :" نعتبر إقامة دولة فلسطين بمثابة شروق الشمس ، وان الصبح قادم ان شاء اللة لهذة الدولة ولتحرير اراضيها وفرض كامل سيادتها على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .