السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : "المدهون" يبحث تعزيز التعاون مع رئيس بلدية خان يونس

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 25/12/2012 الساعة: 19:49 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: بحث الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، مع المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس في لقاء بمبنى البلدية، اليوم، أهمية تعزيز المشهد الرياضي والثقافي والمجتمعي في مدينة خان يونس كون القطاعات السابقة تلامس احتياجات شريحة واسعة من المواطنين عدا عن تقاسم الخدمات المشتركة.

وعبر المدهون عن تمنياته بالتوفيق لرئيس البلدية وللمجلس البلدي وأكد بأن الوزارة تسعى دائماً للعمل مع البلديات لما لها من اهتمام في قطاع الشباب والرياضة والتي تكون في صميم عملها بملاعبها وأنشطتها الثقافية.

وأضاف المدهون بأن مدينة خان يونس تحفل بمقدرات على أكثر من مستوى كملاعب رياضية ومكتبات ثقافية ومناطق أثرية.
ودعا المدهون إلى الاهتمام بالبنية التحتية للملاعب التابعة للبلدية التي دمرتها آلة الحرب الصهيونية، وأبدى استعداده للتعاون مع المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس ومد جسور التعاون والتنسيق في كل المجالات والعمل كفريق من أجل المسيرة المجتمعية.

وأطلع المهندس الأسطل على مشاريع البلدية التطويرية التي ساهمت في إحداث نقلة جديدة في المجتمع وعززت من مكانة البلدية، لافتاً إلى أن المشاريع تم تنفيذها بالرغم من الحصار الجائر وتعطل مشاريع إستراتيجية للبلدية، مشيراً في سياق متصل إلى ضرورة تدخل الحكومة الفلسطينية لحل ملف التعويضات جراء فتح الشوارع الذي استنزف ميزانية البلدية ويهدد تقويض خدماتها في الوقت الذي تعاني فيه مدينة خان يونس من عدم وجود الشوارع التي تخدم الأجيال المقبلة والتي تحل مشكلة الازدحام.

ووعد الأسطل بالشروع فوراً بإعادة تهيئة الملاعب الرياضية المعشبة في مدينة خان يونس لخدمة قطاع الرياضة على مستوى محافظات غزة بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بالملاعب جراء الاستهداف المباشر أثناء حرب الأيام الثمانية.

وفي نفس السياق استعرض الأسطل أهم المشاكل والعوائق والعقبات التي تواجه البلدية، وفي نهاية اللقاء تبادل الوزير المدهون والأسطل الدروع التذكارية.