السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناشر تختتم مهرجان التسوق الشتوي الأول في أرض المعارض الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 25/12/2012 الساعة: 20:59 )
رام الله- معا - اختتمت مؤسسة الناشر، اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان التسوق الشتوي الأول، والذي نظمته في أرض المعارض الفلسطينية بمدينة البيرة على مدار أسبوع وتحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض.

وأكد مدير عام مؤسسة الناشر سعد عبد الهادي أن المهرجان جاء تحدياً للظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة، مؤكداً أن العمل الترويجي لمنتجاتنا الوطنية، وللمستوردات المباشرة الى فلسطين أحد أهم عناصر هذا التحدي.

ولفت عبد الهادي الى أن مهرجان التسوق الشتوي الأول نجح في فتح المجال لعلاقة تفاعلية بين المنتج والتاجر والمستهلك الفلسطيني، مما حقق الفائدة المرجوة لجميع أطراف العملية التجارية في فلسطين.

وقال:"كلنا أمل في تطوير المهرجان في الأعوام القادمة ليصبح معرض المعارض الفلسطينية، أي أن يكون تتويجا لكل المعارض المتخصصة في معرض سنوي يقام في نهاية كل عام ".

وأشار عبد الهادي الى أن المهرجان يأتي في اطار تطوير صناعة المعارض والمهرجانات الترويجية، وذلك من خلال توفير البنية التحتية التي تخدم هذه الصناعة وتتمثل ليس فقط في المساحة الواسعة المتوفرة للمرة الأولى في فلسطين ولكن بتوفر كل الخدمات التي تشكل البنية التحتية الضرورية للمعارض.

وتوجه عبد الهادي بالشكر الجزيل لجميع المؤسسات الشريكة على جهودهم التي بذلوها من أجل انجاح المهرجان، مثمناً دورهم الكبير والإيجابي.

بدوره، أشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة خليل رزق بالمهرجان، لافتاً بانه يأتي في اطر كسر الحصار الاقتصادي الذي يفرضه الاحتلال على شعبنا. وأكد على أن المهرجان جسد الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص، مسهماً في تجاوز الواقع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه.
وجدد دعم الغرفة التجارية للمبادرات الاقتصادية وأصحاب الأعمال والشركات والتي تهدف الى تنظيم السوق المحلي بما يوفر للمنتج الوطني فرص النمو والمنافسة.

من جانبها، أكدت رئيسة منتدى سيدات الأعمال أمل المغربي المصري، على أهمية تنظيم مهرجانات مماثلة والتي تسهم في تعريف المواطنين والمستثمرين والتجار الفلسطينيين على منتجات النساء الرياديات والخدمات التي يقدمنها وخلق فرص التشبيك والوصول إلى أسواق جديدة في المحافظات.
وأشارت الى أن المنتدى يعمل على تنمية روح وثقافة ريادة الأعمال لدى النساء وتشجيعهن وإيجاد حوافز لتسهيل دخولهن في عالم الأعمال، داعية كافة المؤسسات الرسمية والخاصة للعمل سوياً من أجل خلق بيئة أعمال داعمة ومحفزة لهؤلاء النساء.

وقال عبد الحكيم الفقهاء، مدير عام شركة الدواجن الفلسطينية "عزيزا"، أن رعايتهم الماسية لمهرجان التسوق الشتوي تنطلق من رؤيتهم الاستراتيجية بأهمية دعم المنتج الوطني، الى جانب تعزيز علاقتهم مع المستهلك الفلسطيني، مشيداً بأهمية تنظيم المهرجانات والمعارض التسويقية والترويجية في دعم الاقتصاد الفلسطيني.

وشارك في المهرجان العديد من الشركات الفلسطينية التي عرضت منتجاتها وبضائعها وقدمت عروض خاصة وخصومات وصلت الى 45%، الى جانب تخصيص ركن لألعاب الأطفال والترفيه.

وأشاد صالح العجولي، صاحب محلات عجولي سنتر وسندس للأطفال، بفكرة تنظيم المهرجان، معتبراً مهرجانات التسوق أفضل من المعارض لأنها تتيح امكانية البيع المباشر للمواطنين، الى جانب الترويج للمنتج.

بدوره، قال سعد أبو زيد، مسؤول المبيعات في شركة WELL، أن المهرجان شهد اقبال كبير من المواطنين، داعياً الى تنظيم مهرجان تسوق في الصيف مرادفاً لمهرجان التسوق الشتوي.

وشدد زوار المهرجان من شخصيات اعتبارية ومواطنين، على أهمية وجود أرض للمعارض لتنظيم الأحداث الكبيرة والمهرجانات والمعارض، مشيدين في ذات الوقت بالترتيب والجمالية الخاصة للمكان، الى جانب المساحة الواسعة التي تعطي المجال للزائر للتنقل بسهولة بين الأجنحة المختلفة.
وقالت المواطنة نوال زبن أن فكرة المهرجان أكثر من رائعة، والأسعار والخصومات تتناسب مع الظروف الاقتصادية الصعبة، داعية الى تنظيم مهرجانات متواصلة للتخفيف من أعباء المصاريف على المواطنين.

من جانبه، قال المواطن محمد أبو ريان أن هذه المهرجانات تساهم في التعريف بالمنتج الوطني، الى جانب استفادة المواطن من الأسعار المخفضة التي تقدمها الشركات والمحال المشاركة.

والجدير ذكره أن ادارة المهرجان قامت بتمديده يوم اضافي نظراً للاقبال الكبير من المواطنين. وجرى في ختام المهرجان توزيع الشهادات على الراعين والمشاركين.

ونظمت مؤسسة الناشر هذا الحدث بالتعاون مع شركة الخدمات والحلول التصديرية المتكاملة "Palcircles" وبالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة وبلدية البيرة ومنتدى سيدات الأعمال وجمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وبرعاية ماسية من شركة دواجن عزيزا، الى جانب راعي وثيقة التأمين شركة التأمين الوطنية والراعي التكنولوجي شركة الزيتونة للاتصالات وبرعاية اعلامية من تلفزيون فلسطين وشبكة جسور الاعلامية وموقع راية الالكتروني.