السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مع الجولة الـ11 من دوري جوال.. انتخابات للجان الفرعية ومباريات حامية

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 28/12/2012 الساعة: 17:14 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - تنطلق الجمعة 28 /12 مباريات الاسبوع الحادي عشر من بطولة دوري جوال للمحترفين ، ولعل من المثير ان نتوقف عند مجموعة من المسائل التي نعتبرها ضرورية وذات صلة قبل البدء بالحديث عن بطولة الدوري وهي :

انتخابات الاتحادات الرياضية
الشارع الرياضي الفلسطيني منشغل بانتخابات الاتحادات الرياضية وفق الالية التي طرحتها اللجنة الاولمبية الفلسطينية ولعل من الحق القول ان هذه الاليه اختلف فقهاء الرياضة عليها وتبقى الايام القادمة خير دليل للحكم عليها خاصة في بعد التصريحات التوضيحية التي ادلى بها اللواء جبريل الرجوب ونقلتها وسائل الاعلام المختلفة .
|191306|
انتخابات الاتحادات الفرعية
ايضا في الايام القادمة تستعد الاندية لاجراء انتخابات الاتحادات الفرعية في كرة القدم وقد اعدت الامانة العامة لاتحاد الكرة برنامجا مفصلا عن اجراء الانتخابات وشكلت اللجان المشرفة عليها ، واصبح من الواضح الكثير من التفاصيل التي ضوئها ستجري الانتخابات ، واعتقد ان هذه الاتحادات لعبت دورا مهما ومحوريا في تطوير اللعبة وتخفيف العبىء الواقع على الاتحاد المركزي وطبعا كان هذا في اطار مهامها الوظيفية .

الانتقالات الشتوية :
من المعروف ان فترة الانتقالات الشتوية ستبدأ بعد نهاية الاسبوع الحادي عشر وتحديدا في مطلع السنة الميلادية القادمة وقد حدد الاتحاد في بيان اصدره امس الاول تاريخ هذه الانتقالات ، وبدأنا نسمع عن حركة نشطة للنجوم وهذه مسألة طبيعية ومن حق النجوم الانتقال وفق الطرق التي كفلها اتحاد كرة القدم ، لكن ما استوقفني ان تقوم بعض وسائل الاعلام بالترويج لبعض النجوم حتى ان بعضها صور بعض اللاعبين وكأنهم رجال قادمون من كوكب اخر واعتقد هنا ان هذا التنرويج الاعلامي لا يصب في مصلحة النجوم ولا مصلحة اللعبة .
|191422|
تعديل على موعد المباريات
اجرى اتحاد كرة القدم تعديلا على موعد مباراتي :
شباب الخليل وبلاطة بحيث اصبحت يوم الجمعة بدلا من السبت
ومباراة اهلي الخليل و جنين بحيث اصبحت يوم الجمعة ايضا بدلا من السبت .

ارقام واحصاءات
في الاسبوع العاشر يمكن تسجيل ما يلي :
* اعلى نتيجة حصل عليها فريق الظاهرية عندما سجل 7 أهداف في مرمى البيرة .
*شهد الاسبوع العاشر اربعة تعادلات .
*بلغ عدد الاهداف التي سجلت في الاسبوع الماضي 24 هدفا .
|198830|
جدول المباريات الاسبوع :

28 /12 الجمعة
البيرة +واد النيص - ملعب دورا 3:00
الظاهرية+ جبل المكبر - ملعب الخضر 3:00
اسلامي قلقيلية+ هلال القدس -ملعب فيصل 3:00
أهلي الخليل+ نادي جنين - رؤيا 2:00
شباب الخليل +بلاطة - ملعب نابلس 2:00

29/ 12 السبت
هلال أريحا + الأمعري - ملعب فيصل 3:00
|189961|
جدول ترتيب الفرق
1 - شباب الظاهرية 25 نقطة
2 - شباب الخليل 23 نقطة
3 - جبل المكبر 19 نقطة
4 -هلال القدس 19 نقطة
5 - اهلي الخليل13 نقطة
6 -مؤسسة البيرة 11 نقطة
7 - جنين 11 نقطة
8- ترجي واد النيص 10 نقطة
9 -شباب الامعري 10 نقطة
10 -مركز بلاطة 10 نقطة
11 - اسلامي قلقيلية 5 نقطة
12 -هلال اريحا 4 نقطة

مباريات الجمعة :
البيرة + ترجي واد النيص
البيرة في وضع لا يحسد عليه وخاصة بعد الخسارة القاسية التي تلقاها في الاسبوع الماضي من الظاهرية حتى ان رابطة المشجعين طالبت باقالة الجهاز الفني واعتبرته مسؤولا عن الخسارة ، ولكن ما نقوله وللتاريخ ان الجهاز الفني في البيرة اخذ بيد الفريق واستطاع ان ينتقل به الى مرحلة مختلفة كليا عما ظهر به في بداية الدوري وهذا ليس من باب الدفاع عن الجهاز الفني بقدر ما هو اعطاء كل ذي حق حقه .

الترجي ايضا في وضع صعب وليس بمستواه وهو يحتل المركز الثامن برصيد 10 نقاط يلعب على ارضه في ملعبه البيتي " دورا " وهذا ما يزيد من مهمة البيرة ، الترجي تطالبه جماهيره بالعودة الى ايام الامجاد سيلعب بكامل نجومه باستثناء حسن يوسف الموقوف من قبل الاتحاد وستكون هذه المباراة في ظل وجود نجمه سعيد السباخي الذي يشغل انتقاله الى غزة الشارع الرفحي حيث الصراع محتدم بين الخدمات والشباب هناك على كسب ود اللاعب لكن ما جاء من اخبار قالت ان السباخي باق في الترجي .
مباراة مهمة للترجي الذي يريد ان يتعمق في المنطقة الدافئة وهي كذلك للبيرة التي يريد من خلالها ان يثبت ان خسارته امام المكبر مسألة عابرة .
|198829|
الظاهرية + جبل المكبر
كيف سيظهر لاعبو التعزيز مع المكبر في هذه المباراة وسط الابناء التي تحدثت عن تركهم جميعا للفريق في نهاية مرحلة الاياب وتحديدا بعد مباراة الظاهرية .

هل سيحضر جميعهم اللقاء وهل سيذلون جهدهم للمحافظة على المستوى الذي ظهروا به منذ بداية الموسم ؟
هل سبقى مجدي خلايلة حارس المكبر محافظا على نظافة شباكه ؟بعدم دخول مرماه سوى لهدف واحد ام ان هجمات الظاهرية ستغير المعادله ؟
كيف ستكون المباراة في ظل لقاء يزحم بلاعبي الداخل الذين يتقنون فنون كرة القدم حتى اننا نستطيع ان نطلق عليهم نجوم الفريقين .
وسط كل هذا نحن متفقون على ان الجمهور سيحظى بمشاهدة مباراة ستغلفها اللمحات الفنية واللعب الجميل وستكون خاتمة اللقاءات عالقة في الاذهان عند الجمهور الذي سيحضر الى الخضر لمتابعة اللقاء .

الظاهرية في المركز الاول برصيد 25 نقطة مع المكبر في المركز الثالث برصيد 19 نقطة ، مباراة مهمة للظاهرية حيث انها معنية باستمرار تفوقها والمحافظة على الصادرة .
ولا تتوقف اهمية المباراة عند الظاهرية والمكبر بل تتعدى ذلك الى شباب الخليل حيث انها المواجهة القوية التي من الممكن ان يتعثر فيها الظاهرية او يتعادل وبالتالي هذا يصب في مصلحة العميد الذي سيلاق بلاطة في نابلس .
|170051|
اسلامي قلقيلية + هلال القدس
هشام الزعبي المدير الفني للهلال قال في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام جئت الى الهلال من اجل تحقيق بطولة الدوري والفريق بحاجة الى لاعبي تعزيز والا سأرحل .
هذا التصريح يفصح عن نوايا الهلاىل المقدسي الذي سيواجه اسلامي قلقيلية ، واذا ما عدنا الى الهلال اعتقد ان الزعبي كان له ما اراد واستطاع ان ينتقل بالفريق من الفريق المهزوز كما ظل في بداية الدوري الى الفريق المثابر المستقر الذي يخشاه الجميع .

اسلامي قلقيلية في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط وهلال القدس في المركز الرابع برصيد 19 نقطة .

أهلي الخليل + نادي جنين
على ملعب الرؤيا سيجري اللقاء المارد الخليلي كما يحلوا لعشاقه ان يسموه سيسافر من جنوب الضفة الى شمالها ، المارد الخليلي اثبت انه قادم وبقوة وهذا ما اثبته لاعبوه امام هلال القدس في الاسبوع الماضي وخرجوا متعاليمن بهدف .

جنين الذي خسر امام الشباب في الاسبوع الماضي سيسترد انفاسه وسيلعب على ارضه وبين جمهوره وليس بين الفيقين فارق سوى نقطتين فالاهلي في المركز الخامس برصيد 13 نقطة وجنين في المركز السابع برصيد 11 نقطة .
|184097|
شباب الخليل + بلاطة
خاتمة لقاءات ملعب نابلس في دوري جوال للمحترفين ستكون مباراة قوية تجمع فريقين كبيرين شباب الخليل الضيوف مع مركز شباب بلاطة اصحاب الدار ،
وتأتي المباراة وسط نداءات من قبل جمهور بلاطة لفريقه بالعودة الى سكة الانتصارت وتقديم ما يطفىء ظمأهم .

بلاطة التي فازت في مباراتين وتعادلت في اربع مباريات وخسرت مثلها تقابل العميد الطامح بقوة الى الانتصار حتى يعزز تقدمه ويبقى في طليعة الفرق وهو مصر على ذلك وتعمل ادارته ولجانه الفنية على الاخذ بيد فريقها للوصول الى كأس التتويج وهذا ما افصح عنه العديد من المسؤولين في تصريحاتهم الاخيرة .


هلال اريحا + الامعري
المباراة الوحيدة التي ستجري يوم السبت وسيحتضنها ملعب فيصل الساعة الثالثة بعد الظهر ،مباراة تجري بين صاحبي المركزين التاسع برصيد 9 نقاط فريق الاخضر " الامعري وصاحب المركز الاخير هلال اريحا برصيد 4 نقاط .

هلال اريحا الذي شكل لجنة رياضية برئاسة محمد عاصي من اجل الوقوف مع الفريقي في هذه الاوقات الصعبة والذي لا يختلف حال شقيقه الامعري كثيرا عنه .

الامعري في المباراة الاخيرة تعادل مع الترجي بهدف وكذلك هلال اريحا تعادل مع بلاطة على ملعبة ايضا بثلاثية .
لكن الفرق بين اليوم والامس ان المباراة ستجري على ملعب فيصل وهو الملعب البيتي للامعري ، وقد تبدوا المسأله غير مؤثرة كثيرا على هلال اريحا الذي كان يتدرب على ملعب فيصل قبل ان يفتح ملعب اريحا وبالتالي فهو ملعب معروف له وبشكل جيد .