الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سترلينج لاعب ليفربول يفضل انجلترا على جاميكا دوليا

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 12:41 )
القدس - معا- اختار الصاعد رحيم سترلينج جناح ليفربول اللعب لمنتخب انجلترا لكرة القدم رغم انه كان يحق له تمثيل منتخب بلده الاصلي جاميكا.

ويبلغ سترلينج من العمر 18 عاما ومدد عقده مؤخرا لخمس سنوات مع ليفربول. وخاض أولى مبارياته مع منتخب انجلترا الاول الشهر الماضي و انتهت بالخسارة وديا 4-2 امام السويد.

وقال سترلينج لوسائل اعلام بريطانية عن تجربة اللعب مع انجلترا في ستوكهولم "انه حلم اصبح حقيقة."

واضاف بحسب رويترز "عندما كنت في 15 عاما من عمري اتذكر انني كنت اجلس في منزلي ادعو الله ان يتم استدعائي لمنتخب تحت 16 عاما."

وتابع "استدعائي للعب مع المنتخب الاول بعدها بسنوات قليلة فقط احد افضل الاشياء التي حدثت لي طوال حياتي."

وبعد ان لعب مباراته الاولى الكاملة مع منتخب انجلترا كان بمقدوره مع ذلك اللعب لبلده الاصلي جاميكا التي عاش فيها حتى بلغ السادسة وحاول اتحاد كرة القدم هناك اكثر من مرة اقناعه بتمثيل جاميكا.

وقال سترلينج الذي مثل انجلترا في كل الفئات العمرية من تحت 16 عاما الى ما فوقها "لدي جذور في جاميكا لكن لم يحاول اي شخص ممارسة الضغوط علي."

واضاف "لم استطع رفض اللعب لانجلترا لاني تربيت في قطاعات الناشئين والشباب في انجلترا وتطور مستواي من خلالها. ارغب في مواصلة التقدم وتحقيق المزيد من التطور في مشواري."

ويمثل تفضيل سترلينج اللعب لانجلترا والذي لم يحمل اي مفاجأة ضربة قوية لجاميكا التي عقد رئيس اتحاد الكرة بها محادثات مع اللاعب في اكتوبر تشرين الاول الماضي في محاولة لاقناعه باللعب للمنتخب الوطني.

لكن هذا القرار سيحمل اخبارا طيبة لروي هودجسون مدرب انجلترا وسيمنحه المزيد من الخيارات حيث يعكف حاليا على قيادة الفريق لعبور التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل.

وقال سترلينج الذي يشارك بانتظام حاليا في ليفربول مع المدرب بريندان رودجرز ويعد من اللاعبين المفضلين للجماهير في استاد انفيلد "لم اقدر على تغيير الولاء."

واضاف "ولذلك كان من الطيب استدعائي للمنتخب الاول وخوض اولى مباراتي. سوف أركز بنسبة مئة في المئة مع انجلترا من الآن فصاعدا."