الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توتر يسود سجن "إيشل" بعد الاعتداء على الاسير محمد مصبح

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 12:29 )
غزة-معا - أفادت وزارة الأسرى والمحررين المقالة أن حالة من التوتر تسود سجن "ايشل" بئر السبع بين الأسرى وإدارة السجن على إثر الاعتداء على الأسير محمد مصبح من دير البلح أثناء عودة الاسرى من الاستراحة الصباحية "الفورة " اليوم الأربعاء، وقيام احد حراس السجن بالاعتداء عليه وحدثت بينهم مناوشة وقمعه بصورة وحشية من قبل حراس السجن ونقله الى زنازين العزل .

وبينت المصادر أن حالة من التوتر تسود السجن بعد الاعتداء على الأسير مصبح ويخشى من عملية اقتحام لبعض غرف السجن وقمع الاسرى الذين عبروا عن تضامنهم من زميلهم بالتهليل والتكبير والطرق على الأبواب، وهناك مفاوضات بين المتحدث باسم الأسرى وبين إدارة السجن من اجل وقف الاعتداء على الاسرى وإرجاع الاسير مصبح الى غرفته .

وحذرت الوزارة من استمرار الاعتداءات على الاسرى ما يؤدى الى مزيد من تدهور أوضاع السجن وتدفع الاسرى لاتخاذ المزيد من الخطوات الاحتجاجية والتصعيدية ضد ادارة السجن.

وطالبت منظمة الصليب الأحمر الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل الفوري والعاجل والعمل على وقف الاجراءات التعسفية التي ترتكبها مصلحة السجون بحق الاسرى وتظافر كافة الجهود من اجل التخفيف من معاناتهم.