الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل تدريبية حول بناء وتعزيز قدرات رؤساء البلديات في طولكرم

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 14:52 )
طولكرم- معا- تحت رعاية وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم، وبحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر، ومدير مديرية حكم محلي طولكرم خالد اشتية نفذت وزارة الحكم المحلي ورشة عمل تدريبية لرؤساء البلديات ونوابهم في محافظة طولكرم، والتي تمت بها انتخابات الهيئات المحلية، وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات.

وتأتي هذه الدورة في إطار حرص الوزارة على تطوير أداء الهيئات المحلية من خلال تنمية قدرات رؤساء البلديات والأعضاء والعاملين .

وفي بداية الورشة رحب خالد اشتية مدير مديرية طولكرم بالوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية وبالحضور جميعا وقدم التهاني لرؤساء البلديات ونوابهم المشاركين في الورشة على فوزهم بالانتخابات وتسلمهم لمهامهم كرؤوساء ونواب وأعضاء للهيئات المحلية.

وافتتح التدريب الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية مهنئاً الهيئات المحلية بنجاح هذا العرس الديمقراطي بالرغم من كل ما شاب هذه العملية من تشكيك في امكانية إجراء الانتخابات والتي تمت بكل نزاهة وشفافية شاكراً لجنة الانتخابات المركزية على ما قدمته من جهد عظيم.

وأكد سدر على أن هذه الدورة تعريفية أكثر من تدريبية للتعريف بالأنظمة والقوانين، ولتسليط الضوء على عمل الهيئات المحلية وستكون في البداية للرئيس ونائب الرئيس حيث ستشمل الجانب الإداري، والقانوني، والمالي، والتنظيم، والبناء،وآلية عمل صندوق البلديات والآلية المتبعة في تخصيص الأموال في الصندوق. كما أشار إلى أنه في بداية العام سيكون هناك تدريب للأعضاء في جميع المحافظات كل محافظة على حدى.

وتخلل التدريب نقاش مفتوح ومستفيض ما بين الوكيل المساعد والحضور حول الأنظمة والقوانين المعمول بها في الحكم المحلي وكيفية التعامل معها في البلديات لتحقيق أفضل الخدمات بما يتناسب مع هذه الأنظمة والقوانين.