الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية تستقبل مستشار وزير التربية والتعليم التونسي

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 17:47 )
غزة - معا - استقبلت اليوم كلية فلسطين التقنية بدير البلح مستشار وزير التربية والتعليم العالي التونسي أ.د. محمد غريبية وبرفقة وفد الوزارة المرافق الذي ضم كلاً من د.محمود الجعبري الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي وم. جمال أبوهاشم مستشار وزير التربية والتعليم العالي وأ. زكريا الهور مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والدولية، وكان في استقبال الوفد الزائر أ. عماد عدوان عميد الكلية والنواب ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية.

ورحب أ. عدوان بالوفد الزائر مشيداً بدور تونس الشقيقة في مساندة ومساعدة الشعب الفلسطيني في كافة ميادين ومجالات الحياة المختلفة لا سيما في مجال التربية والتعليم العالي الذي تتميز به تونس وخاصة التعليم التقني والمهني.

وتحدث أ. عدوان عن رؤية ورسالة وانجازات ومدى تطور الكلية خلال الفترة الحالية مشيراً إلى أن الكلية بصدد التحول إلى جامعة تقنية رائدة في مجال التعليم التقني.

واستعرض أ. عدوان أهم الأقسام والتخصصات الذي تقدمها الكلية والجهود المذولة لتطوير الكوادر البشرية وتوفير المنح والابتعاث للعاملين من خلال الوزارة أو الجهد الشخصي للعاملين، مشيراً إلى أن الكلية تعتمد بدرجة اساسية على الدعم الذاتي من خلال الرسوم الدراسية في ظل الافتقار لتمويل الجهات المانحة.

وأكد د. غريبية خلال كلمته على ضرورة ربط ومشاركة مؤسسات التعليم التقني والمهني في تونس مع نظيرتها الفلسطينية لتحقيق التعاون والتنسيق المثمر بما يخدم البلدين موضحاً أنه رغم الحصار والاحتلال التي تعاني منها فلسطين إلا أنها أثبتت قدرها الهائلة في كسر الحصار واستمرار الحياة في كافة المجالات وخاصة استمرار المسيرة التعليمية على أكمل وجه وأن فلسطين تشكل رأس حربة في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية.

وخلال كلمته أشاد د.الجعبري بدور الكلية البارز والهام باعتبارها أحدى الكليات المتميزة في مجال التعليم التقني والمهني وما تقدمه من خدمة للمجتمع من خلال تخصصاتها النوعية والفردية التي تساهم في رفد القطاعات المختلفة بالخريجين المتخصصين ذوي المهارات التقنية والفنية التي يحتاجها السوق المحلي.

وتجول الوفد الزائر داخل أروقة أقسام ومختبرات ومباني الكلية مبدياً إعجابه بمستوى الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تقدمها الكلية لخدمة الطلبة .

وفي ختام الزيارة قدم أ. عدوان للمستشار غريبية درعاً تكريماً تقديراً وعرفاناً بزيارته الكريمة ودور تونس في خدمة القضية الفلسطينية.