الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سويسريان يتدربان في الثلاجات لخوض ماراثون في روسيا

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 21:06 )
موسكو - معا- يعتزم عداءان سويسريان هاويان، المشاركة في سباق الماراثون الأبرد في العالم والمقام في مدينة أومسك الروسية، تزامنا مع احتفالات الميلاد، وفي محاولة للتكيف مع الظروف الجوية المحلية، فقد اتخذا قراراً بممارسة تدريباتهم الرياضية اليومية في ثلاجات ضخمة .

وأوضحت السلطات الحكومية الاقليمية في أومسك، تفاصيل هذا الخبر بقولها "اختار العداءان السويسريان بينو غاوتستشي وريتو غاوستشي، طريقة غير اعتيادية في تدربهم للمشاركة في سباق المارثون النصفي، فالرياضيان يتدربان في ثلاجات ضخمة، وبين الرياضيان أنها طريقة للتكيف مع ظروف البرد القارس في شتاء سيبيريا."

وعدا عن العدائين الروس المعتادين على أجواء الشتاء المحلية، سجل 18 رياضيا من أوروبا و أمريكا الشمالية واليابان في قوائم المشتركين بالبطولة الـ22 من الماراثون النصفي المتزامن مع احتفالات عيد الميلاد.

وسينطلق الماراثون النصفي من ساحة كاتدرائية مدينة أومسك الروسية، تزامنا مع عيد الميلاد المحتفل به في روسيا في 7 كانون الثاني من عام 2013، ويتألف برنامج السباق من ثلاثة أنواع من التحديات: الماراثون النصفي الرسمي لمسافة 21.1 كيلومترا، وسباق التتابع بست مراحل مسافة كل منها 3.5 كيلومترا ثم السباق الخارج عن اطار التنافس لمسافة 7 كيلومترات

وفي العام الماضي جرى سياق الماراثون بدرجة حرارة وصلت 30 درجة تحت الصفر، واشترك به 651 عداء من روسيا وثماني دول أخرى، ولكن لقب البطل كان من نصيب فاديم اليجوف من مدينة مورمانسك الروسية ونينا بودنيبيسوفا من مدينة أومسك التي يجري فيها الماراثون.

ومعدل درجات الحرارة في مدينة أومسك في شهر يناير/كانون الثاني هو قرابة 16 درجة تحت الصفر، في حين أن الرقم القياسي لبرودة الجو هذا الشهر يقل عن 45 درجة تحت الصفر. ويتوقع مختصو الأر صاد الجوية أن يكون الجو دافئا نسبيا يوم انطلاق السباق لتصل درجة الحرارة 14 تحت الصفر فقط .