الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تنظم مسيرة جماهيرية راجلة بغزة تضامناً مع الأسرى

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 07:20 )
غزة - معا - نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرة من أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة بمشاركة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وأسرى محررين وذوي الأسرى وحشد المتضامنين.

واتجهت المسيرة إلى مقر المندوب السامي لحقوق الإنسان في شارع النصر بمدينة غزة.

وفي كلمته أمام مقر المندوب السامي أكد المتحدث الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس ياسر صالح أن مسيرة اليوم هي من سلسلة الفعاليات التي أقرتها لجنة الأسرى في قطاع غزة تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى في السجون بشكل عام، منوهاً أن التوجه لمقر المندوب السامي من أجل إيصال صرخة الأسرى للمؤسسات الدولية وعلى رأسها مؤسسة الأمم المتحدة الراعية لحقوق الإنسان في العالم من أجل أن تقوم بدورها القانوني في الدفاع عن الأسرى ووقف الانتهاكات الصهيونية بحقهم.

بدوره أكد الأسير المحرر المبعد لغزة محمود المرداوي في كلمة الأسرى في السجون أن الأسرى يخضعون لشتى أنواع التعذيب والظلم، كاشفاً أن مصلحة السجون قامت بتغيير كافة الضباط وأحضرت ضباط يمينين متطرفين.

ودعا المرداوي الجانب المصري بالضغط على الكيان من اجل تطبيق كافة بنود اتفاق الكرامة في ظل التهرب الاسرائيلى الواضح من هذا الاتفاق والذي كان آخر حلقة فيه هو قرار منع الأسرى من إكمال تعليمهم الجامعي.

وأشار إلى أشكال المعاناة التي يمر بها الأسرى وخاصة قضية الأسرى المعزولين في سجون الاحتلال كالأسير ضرار السيسي وعوض الصعيدي، إضافة إلى الاقتحامات الليلية التي يتعرض لها الأسرى والضرب والإهانة.

وأكد المرداوي أن الأسرى يطالبون المقاومة بحل قضية الأسرى على نفس نهج صفقة "وفاء الأحرار"، إضافة إلى رص الصفوف والالتفاف حول قضية الأسرى.

من جهته أكد الأسير المقدسي المحرر إبراهيم عليان في كلمة لجنة الأسرى على تواصل الفعاليات المساندة للأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المصريين عن الطعام منهم.

ودعا عليان كافة الفصائل بتحمل مسؤولياتها واستنفار كافة طاقاتها لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال، مطالباً في نفس الوقت الجماهير المحلية والعربية والدولية بتبني قضية الأسرى ومواصلة التضامن معهم.

والتقى وفد من لجنة الأسرى مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان وشرح له أوضاع الأسرى المضربين وعبر الوفد عن استنكاره للصمت عن الانتهاكات والجرائم بحق الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام وطالبهم بموقف حقيقي وجدي وفوري ينقذ حياة المضربين ويوقف كافة الانتهاكات الاسرائيلية.