السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 3 فتية من بلدة بيت أمر شمال الخليل

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 11:06 )
الخليل-معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 3 فتية بعد مداهمة منازلهم في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

وأفاد محمد عياد عوض، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بأن قوة اسرائيلية مكونة من 5 جيبات عسكرية وعشرات الجنود من قوات الاحتلال، داهمت مناطق البياضة وخلة العين والبقعة في البلدة، عند ساعات الفجر الأولى واقتحمت عدد من المنازل واجرت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين طالت 3 فتية.

وأضاف عوض: وقامت قوات الاحتلال باعتقال الفتى احمد ايمن محمد اخليل (17 عاما) وهو طالب في المرحلة الثانوية والفتى جهاد ناصر محمد اخليل (16 عاما) في الصف الحادي عشر والفتى نسيم طه محمد ابو مارية (15 عاما) وهو طالب في الصف التاسع.

وذكر والد الفتى نسيم ان قوات الاحتلال داهموا منزله بطريقة همجية دبت الرعب في قلوب زوجته وأطفاله بسبب الطريقة التي اعتقل بها نجله والطرق بقوة شديدة على باب المنزل ولم يسمحوا لنجله بارتداء اية ملابس عدا الملابس التي كان يرتديها أثناء نومه وعند محاولة والده الحديث مع الجنود وتقديم ملابس لنجله قاموا بإطلاق قنابل صوت باتجاهه.

يذكر أن نسيم كان قد تعرض لإصابة أثناء لعبه في ملعب المدرسة قبل 3 أشهر وتم زرع بلاتين وبراغي في يده اليسرى وكان من اامفترض أن يقوم اليوم بإجراء عملية جراحية في مستشفى الخليل الحكومي.

وذكر شهود عيان أن المعتقلين الثلاثة قد تعرضوا لاعتداء بالضرب الوحشي، بعد اقتيادهم مكبلين إلى البرج العسكري المقام على مدخل بلدة بيت أمر.

وبهذا يرتفع عدد المعتقلين خلال شهر كانون أول الحالي إلى 20 معتقلاً من بينهم 11 دون الثامنة عشرة.

واستنكرت بلدية بيت أمر على لسان رئيسها حابس العلامي تواصل عمليات المداهمات والاعتقال واستهداف الأطفال معتبراً ذلك تصعيداً خطيراً.