الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاسلامية المسيحية: القدس تهويد متواصل واستيطان مستشري

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 11:25 )
رام الله- معا- أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات قرار بلدية الاحتلال في القدس بناء 1240 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "جيلو" جنوب المدينة المحتلة، مشيرةً الى الهستيريا الاستيطانية التي تمارسها حكومة الاحتلال في الاونة الأخيرة، مؤكدةً على أن اسرائيل باتت في الخطوات النهائية من مخطط القدس الكبرى، وما هذه الوحدات الاستيطانية الجديدة المتعاقبة الا المعالم النهائية للقدس الكبرى، واقامة الهيكل المزعوم على انقاض الاقصى المبارك، وتحويل القدس الى العاصمة الابدية لاسرائيل واليهود.

وفي سياق متصل حذرت الهيئة في بيانها من عزم قوات الاحتلال هدم عدد من البيوت في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، مؤكدة على أن اسرائيل شرعت بعملية الهدم منذ أن سلمت اصحاب هذه المنازل اوامر واخطارات الهدم بحجة عدم الترخيص، داعيةً الى وقف مسلسل الهدم الذي تنتهجه قوات الاحتلال، وضرورة توفير الأمن للمقدسيين في بيوتهم.

ومن جهته قال الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى: "ادعاء اسرائيل اكتشاف معبد يهودي يعود للقرن الثامن أو السابع قبل الميلاد، على بعد 5كم من المسجد الاقصى المبارك، هو نفي واضح لحصرية مكان الهيكل المزعوم، مشيرا الى ان اسرائيل لا توفر جهداً في تكريس مقولة الهيكل المزعوم كان موجودا مكان المسجد المبارك، وفيه تنحصر العبادة اليهودية، الا انه اليوم وحسب ادعاءاتهم وحفرياتهم يفندون روايتهم التاريخية حول الهيكل".

وأضاف د. عيسى: "ان مدينة القدس المحتلة تتعرض اليوم لهجمة استيطانية كبيرة، وعمليات حفر وتهويد، وهدم للبيوت وعزل متواصل للمدينة والبلدة القديمة، مؤكدأً على ان هذه الاجراءات ليس مجرد إجراءات عادية وإنما تندرج ضمن مرحلة خطيرة من مراحل تهويد المدينة المقدسة، وبالتالي سيكون لها انعكاس كبير واثر واضح على مستقبل مدينة القدس، داعياً الى التدخل السريع والفوري من قبل المجتمع الدولي وكل من يعني بشؤون القدس والتاريخ والحضارات، حيث حضارة عريقة وتاريخ كبير في مهب التهويد والتغيير.

ومن جهة أخرى اعتبرت الهيئة عزم سلطات الاحتلال المصادقة على تغيير 43 اسمًا عربياً تطلق على شوارع و أحياء عربية مقدسية، واستبدالها بأسماء يهودية، هو تهويد علني، وتغيير فاضح لكل ما هو عربي بالمدينة المقدسة، مؤكدة على المخطط الكبير بتهويد القدس وجعل كل ما فيها ينطق باليهودية وحدها دون غيرها، وقصرها على اليهود فقط.