الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة لمباريات الأسبوع الرابع لدوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 15:44 )
الخليل - معا - كتب : هيثم عامر - تنطلق غداً الجمعة وبعد غدٍ السبت منافسات الأسبوع الرابع لدوري الدرجة الثانية في منطقة الجنوب، حيث سيكون هذا الأسبوع حافلاً باللقاءات الساخنة والمهمة سواء على الصدارة أو الهروب من منطقة الخطر، أو الاستقرار في المنطقة الدافئة، وستكون المباريات على النحو الآتي:

* دار صلاح x جورة الشمعة / الجمعة 28 / 12 / 2012م / ملعب الخضر /الساعة5.30
لقاء تلحمي خالص لقاء قمة يجمع بين أقطاب المنطقة الدافئة والتي بالتأكيد يسعى كلا الفريقين إلى تركها إلى الأفضل منها والتقدم على سلم الترتيب لقاء متكافئ بين كلا الفريقين ، فريق جورة الشمعة الذي يسعى من خلال هذا اللقاء تعويض خسارته الثقيلة والمفاجئة على أرضه أمام السموع معتمداً على كوكبة من اللاعبين أمثال : خالد عبد الأحد، وعمران فيصل، ومحمد فيصل، وفادي مصطفى، وعدنان مرتجى .
أما فريق دار صلاح الذي كان في راحة الجولة الماضية كثف من تدريباته استعداداً للقاء جاره جورة الشمعة فريق دار صلاح يطمح إلى الخروج بالثلاث نقاط ليقترب اكثر من الفرق المتصدرة ويشعل المنافسة أكثر على سلم الترتيب ، دار صلاح لديها من اللاعبين مجموعة مميزة قادرة على تغير مسار المباراة لصالح فريقها أمثال : محمد علي ومحمد إبراهيم وأسامة ابو سرحان ويحيى حساسنة .
فريق جورة الشمعة لعب 3 مباريات جمع 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة يحتل المركز الخامس له من الأهداف 3 وعليه 4 اهداف .
أمام فريق دار صلاح لعب مباراتين جمع 3 نقاط من فوز وخسارة يحتل المركز السادس له من الأهداف 3 وعليه4 أهداف .
|199134|
*دورا

* العبيدية x الرماضين / السبت 29 / 12 / 2012م / ملعب الخضر /الساعة3.00
يسعى فريق العبيدية من خلال هذا اللقاء إلى الخروج بالغلة كاملة ليتصدر المجموعة على أمل تعادل فريقي دورا والسموع ، العبيدية التي قدمت أداء رائعاً في الجولتين السابقتين جعلتها في المركز الثاني تعتمد على كتيبة مميزة من اللاعبين أمثال : أنس دعنا وسامر حساسنة ومحمد يوسف وهيثم علي ومحمد خالد ، فريق العبيدية في هذا اللقاء سوف يخسر مجهود لاعبيه عرفات صبيح الذي طرد في مباراة العبيدية السابقة ضد بيت فجار ، ويمتاز فريق العبيدية بقوة خط دفاعه وحارس مرماه الذي لم يدخل مرماه أي هدف .
أما فريق الرماضين القادم من أقصى الجنوب لمحافظة الخليل والمنتشي بفوز كبير على العروب في الجولة السابقة وتعادل في ثاني الجولات مع المتصدر دورا يسعى للوقوف نداً قوياً للعبيدية ، والمعروف عن فريق الرماضين بأنه فريق عنيد قادر على مقارعة الفرق الكبيرة ، وتعتمد الرماضين على كل من نشأت الزغارنة وسالم سويطي وفتحي الزغارنة وشوقي سويطي .
فريق العبيدية لعب مباراتين جمع 6 نقاط من فوزين ، يحتل المركز الثاني ، له من الأهداف 6 ولم يدخل مرماه أي هدف .
أما فريق الرماضين لعب 3 مباريات جمع 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة يحتل المركز الرابع له من الأهداف 5 وعليه 4 أهداف .

*مركز الفوار X مركز العروب / السبت 29 / 12 / 2012م / استاد دورا / الساعة3.00
يحتضن استاد دورا الدولي لقاء الجريحين حيث يستضيف مركز الفوار شقيقه مركز العروب لقاء يحمل في طياته الكثير لكلا الفريقين اللذان يحتلان المركزين الأخيرين على سلم الترتيب ويسعى كلاهما إلى الهروب من منطقة الخطر .
مركز الفوار يدرك أهمية المباراة وسيسعى مدربه ولاعبيه للخروج بالثلاث نقاط للابتعاد أكثر عن منطقة الخطر وتعتمد الفوار على العناتي وأبو سل ومجاهد عزمي في المقدمة والشوابكة وأحمد نبيل وعوض وغطاشه في الخطوط الخلفية وبإضافة إلى الحارس الأمين إسلام ابو وردة .
أما مركز العروب الذي كثف من تدريباته بقيادة مدربه الجديد عاطف العدوي استعداداً لهذا اللقاء القوي والذي وصفه نجم العروب أسامة عجوة باللقاء المصيري ، ويمني فريق العروب النفس لأن يكون لقاء الفوار الانطلاقة الحقيقة لمركز العروب ونسيان النتائج السلبية التي لازمت الفريق في الجولات السابقة ويعتد مركز العروب على مجموعة من اللاعبين أمثال : أسامة عجوة ومحمد عجوة عبود سرحان ومهند عقل والحارس نشأت الطويل.
مركز الفوار لعب 3 مباريات خسر في اثنتين وتعادل في واحدة يحتل المركز الثامن برصيد نقطة واحدة له من الأهداف 4 وعليه 7 أهداف .
مركز العروب لعب 3 مباريات خسرها جميعها يحتل المركز التاسع والأخير على سلم الترتيب برصيد خالي من النقاط ( 0) له من الأهداف 2 وعليه 9 أهداف .

* شباب السموع X شباب دورا / السبت 29 / 12 / 2012م / ملعب الحسين / الساعة3.00
يعتبر هذا اللقاء أقوى لقاءات الجولة الرابعة لأنه يجمع بين المتصدر شباب دورا وصاحب المركز الثالث شباب السموع بفارق الأهداف فقط على الثاني العبيدية لقاء من العيار الثقيل لما يتمتع به كلا الفريقين من نجوم قادرة على صنع الفارق في أي لحظة ، يسعى شباب دورا من خلال هذا اللقاء إلى مواصلة النتائج الإيجابية والبقاء في أعلى الهرم .
ويدرك لاعبو دورا ومدربهم صعوبة المباراة حيث أنهم أمام منافس قوي وعنيد ، دورا تعتمد على العناصر الشابة التي أثبتت نفسها في الجولات السابقة ناهيك على عناصر الخبرة المتواجدة في الفريق ابتداءً من الحارس الأمين لؤي أبو عرقوب وفي الوسط أبو الرز وإبراهيم الحوامدة ووسام الدرابيع والنواجعة وفي المقدمة ثائر مر وأبو مقدم .
أما شباب السموع أو ( ليث الجنوب ) كما يحلو لمحبيه تسميته فإنه يسعى إلى مواصلة سكة الانتصارات بعد أن لعب مباراتين وفاز بهما وكذلك التقدم للصدارة عبر بوابة شباب دورا ، ويعتبر فريق شباب السموع من الفرق المرشحة بقوة للمنافسة على انتزاع بطاقة التأهل المباشرة عن هذه المجموعة ويعتمد مدرب السموع علي الحوامدة على مجموعة من اللاعبين أمثال: جهاد أبو عواد ومحمد وائل وإسماعيل وسفيان الحوامدة ورضوان أبو كرش .
فريق دورا لعب 3 مباريات فاز في اثنتين وتعادلت في واحدة جمع 7 نقاط ويحتل المركز الأول له من الاهداف 8 وعليه 3 أهداف .
فريق السموع لعبت مباراتين فاز في المباراتين جمع 6 نقاط ويحتل المركز الثالث له من الأهداف 5 وعليه هدف واحد .

* للعلم أن فريق بيت فجار راحة لهذا الأسبوع ، ويحتل فريق بيت فجار المركز السابع برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخاسرتين له من الأهداف 2 وعليه 6 اهداف .