الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدهون": الأسرى يضحون بأرواحهم وحياتهم من أجل حرية فلسطين

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 17:22 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بأن المعركة الذي يخوضها الأسرى المضربين هي معركة جميع الفلسطينيين والأحرار في العالم، من أجل إرغام العدو الإسرائيلي على منحهم الحرية وإنهاء معاناتهم.

جاء حديث الوزير المدهون خلال مشاركة الوزارة في فعالية التضامن مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، بمشاركة المدراء العامون والمدراء والموظفين بالوزارة، وممثلي الاتحادات والأندية والجمعيات والمراكز الثقافية.

وأكد المدهون بأن التضامن مع الأسرى تعبير عن وقفة عزة وكرامة لأنهم يضربون أروع الأمثلة بالتحدي والبطولة ولأنهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لينالوا حريتهم في القريب العاجل .

وتابع المدهون بقوله :" أمام وفاء جديد للأحرار يجب نبيض السجون الإسرائيلية من كل الأسرى لذلك يجب أن نقف بجانب إخواننا الأسرى ونفديهم بكل ما نستطيع لأنهم يدافعون عن أنفسهم بل ويدافعون عن القضية بأكملها، ونقول لهم جميعا سنبذل الغالي والنفيس من أجل تحريركم ".

ووجه المدهون رسالة عاجلة للأمم المتحدة وللمؤسسات الدولية بالقيام بواجباتهم اتجاه حقوق الأسرى وإنقاذ حياتهم والعمل على الإفراج عنهم .
وتقدم الوزير المدهون في نهاية كلمته بالشكر الجزيل للقائمين على الوقفة التضامنية مع الأسرى، ودعا كافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية توجيه بوصلتها نحو قضية الأسرى بصفة خاصة.