الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية جنين يطلع وفدا من الوكالة الأمريكية على احتياجات المدينة

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 19:00 )
جنين- معا - اطلع اليوم رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس وفدا من مؤسسة الوكالة الامريكية للتنمية، على حاجة المدينة الملحة لتمويل مشاريع خدمات البنى التحية المتعلقة بتعبيد وتأهيل خطوط المياه والصرف الصحي اضافة الى حاجة البلدية لتطوير ادائها المالي والاداري.

ومثل الوفد رئيس الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في فلسطين مايكل هارفي يرافقه مسؤول مكتب الديمقراطية والحكم الرشيد في الوكالة الامريكية ماهر فريجات ، وتم الاتفاق على تشكيل فريق ثلاثي مكون من الوكالة الامريكية للتنمية وبلدية جنين ومؤسسة "سي اتش اف".

وثمن ابو مويس دور المساعدات التي تقدمها الوكالة الامريكية للشعب الفلسطيني خاصة محافظة جنين مشيرا الى الاوضاع الصعبة التي تعاني منها المدينة وحاجتها الى مشاريع مموله.

كما شدد على حاجة المدينة الى تاهيل مدخلها بالاضافة الى مشاريع تساعد في اعادة تاهيل البنى التحتية من تعبيد طرق وتصريف مياه خطوط صرف صحي.

وتم عرض تقرير مصور يبرز فيه ابرز احتياجات المدينة في مجال البنى التحية ، مستعرضا لرئيس الوكالة الامريكية حجم الصعوبات التي تعاني منها المدينة لافتا إلى لقائه الاسبوعي مع المواطنين وطلباتهم التي تتعلق في مجال تعبيد الطرق والتي وصفها بانها تفوق 2 مليون دولار.

واوضح ابو مويس ان المجلس البلدي استلم البلدية بميزانية قدرها 700 الف شيقل فقط . وان التقرير المصور الذي اعدته البلدية عن واقع الخدمات لا يمثل سوى جزء بسيط من معاناة المدينة.

بدوره عبر مايكل هارفي رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن سعادته لزيارة بلدية جنين ، والاهتمام في جعل مشاريع البنى التحية للمدينة كاولوية مشيرا الى استعداد الوكالة الامريكية لتشكيل فريق عمل مكون من الوكالة والبلدية والمؤسسة مستعرضا المشاريع التي نفذ تها الوكالة الامريكية في منطقة جنين بمساعدة البلدية ضمن برنامج تطوير الحكم المحلي ، والعمل على تمويل مشاريع ذات احتياجات اساسية وتخصيص الميزانية لها ضمن موازنة عام 2013.

فيما ابدى المهندس عبد الحكيم الجوهري نائب مدير البرنامج للبنية التحتية في مؤسسة "سي اتش اف" جاهزية المؤسسة لتمويل وتطوير مركز خدمات الجمهور من الناحية الفنية مع تدريب كوادر العاملين وحسب ميزانية المؤسسة المتوفرة.