الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين فرع جنين تنظم حفل تعارفها السنوي لاعضائها

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 22:39 )
جنين - معا - اقامت نقابة المهندسين فرع جنين لمنتسبيها اليوم الخميس حفل تعارفها السنوي بمشاركة ما لا يقل عن 130 مهندس ومهندسة وبحضور نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي ورئيس لجنة فرع جنين د.م محمود البيك واعضاء لجنة الفرع.

وحسب بيان صحفي وصل "معا"، ففي كلمته الافتتاحية رحب د. البيك بالحضور شاكراً اياهم التفافهم حول نقابتهم ومشاركتهم الفعالة في انشطتها وهنأ الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد وكذلك هنأ شعبنا الفلسطيني بعيد انطلاق ثورته المعاصرة التي وحدت الفلسطينيين حول الهوية والهدف داعياً الى نبذ الفرقة والتشتت والتوجه بفاعلية الى الحوار وتحقيق المصالحة الوطنية.

وذكر د.البيك بان نقابة المهندسين قد تأسست في فلسطين عام 1963 ويبلغ عدد منتسبيها في الضفة الغربية ما يزيد على 16000 مهندس ومهندسة وفي محافظة جنين ما يزيد عن 1200 مهندس ومهندسة، وبين كذلك بانه يوجد في نقابة المهندسين صندوقان احدهما للتقاعد والآخر للتكافل الاجتماعي.

وتطرق كذلك الى الانشطة العديدة التي يقوم بها فرع النقابة في جنين في جميع المجالات العلمية ,الثقافية , الاجتماعية , الوطنية , الرياضية وخدمة المجتمع.

ومن ناحيته رحب عديلي بالحضور لافتا الى جهود مجلس نقابة المهندسين في تنفيذ العديد من الانشطة في سبيل خدمة المهندسين في جميع المجالات.

واشار عديلي بان هناك اهتمام خاص لمجلس النقابة في تشغيل وتدريب المهندسين الجدد وتطرق كذلك الى علاوة المخاطرة وموقف النقابة من تأخير الحكومة في اقرار صرف هذه العلاوة.

وقد دار نقاش بين الحضور حول تطلعات وآمال المهندسين، وعبروا عن استيائهم من تسويف الحكومة في صرف علاوة المخاطرة للمهندسين مطالبين مجلس النقابة باتخاذ اجراءات نقابية لتحقيق تلك العلاوة.

وقد تخلل الحقل فقرات فنية قدمها الفنان عمر قواسمة وتم تكريم المهندسين المتقاعدين في عام 2012.

وقد ادار عرافة حفل التعارف محمد غالب السعدي.