الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم التوقعات بقرب إعلانها.. المجلس التشريعي لم يشرع بعد بالتحضير لعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 11:35 )
رغم التوقعات بقرب إعلانها.. المجلس التشريعي لم يشرع بعد بالتحضير لعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة
غزة- معا- نفى مدير مكتب هيئة رئاسة التشريعي في مدينة غزة عبد القادر أبو نور اتخاذ المجلس أي إجراءات حتى اللحظة للتحضير لعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية مطلع الأسبوع القادم.

وتوقع ابو نور في اتصال أجرته معه وكالة "معا" أن يتم ربما مخاطبة مكتب رئاسة التشريعي في مدينة رام الله, قائلاً إنه حتى اللحظة لم يجر أحد اتصالاً بالمجلس في غزة للتحضير للجلسة التي يجري الحديث بشأنها عبر وسائل الإعلام، حيث يتوقع الشارع الفلسطيني أن يتم الإعلان عن حكومة الوحدة خلال الأيام القليلة القادمة بعد أن يمنح التشريعي ثقته لهذه الحكومة في ضوء الأنباء عن إنهاء تسليم قوائم الوزراء لا سيما من حركة حماس والحديث عن لقاء الرئيس محمود عباس برئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية لوضع اللمسات الأخيرة مساء اليوم الأحد على الحكومة وبالتالي إعلانها مساء.

وأعرب أبو نور عن أمله بأن يكون النصاب مكتملاً قانونياً لعقد الجلسة، وحول النواب المعتقلين قال إنه بحضور بقية النواب سيكون النصاب مكتملاً إذا ما التزم كامل الأعضاء بحضور الجلسة ولم يتغيب احد لأي سبب.

وأكد بأنه حتى اليوم لا زال هناك نواب متغيبون بعضهم مسافر لأسباب خاصة بمشاركة في المؤتمرات البرلمانية مثل النائب عن كتلة التغيير والاصلاح من غزة د. أحمد ابو حلبية الذي يشارك في مؤتمر اتحاد البرلمان العربي, والنائب عن كتلة فتح البرلمانية د. فيصل ابو شهلا المشارك في مؤتمر في اندونيسيا, والنائب ابراهيم المصدر المتغيب لأسباب خاصة, وكذلك النائبة عن كتلة التغيير والإصلاح ام نضال فرحات التي تتواجد حالياً في العريش بمصر نظراً لإغلاق معبر رفح، ذلك عدا عن النواب المتغيبين من الضفة الغربية.