الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع يديعوت: قائمة "الليكود - بيتنا" تفقد كل اسبوع عضو كنيست

نشر بتاريخ: 28/12/2012 ( آخر تحديث: 28/12/2012 الساعة: 19:03 )
بيت لحم - معا - وفقا لاستطلاع لصالح صحيفة "يديعوت احرونوت" نشر اليوم الجمعة، فإن القائمة الموحدة "الليكود – بيتنا" تفقد في كل اسبوع عضو كنيست، وفي حال جرت الانتخابات اليوم فإن القائمة ستحصل على 33 مقعدا أقل بمقعدين عن الاستطلاع الذي جرى قبل اسبوعين، وأقل بأربعة مقاعد عن الاستطلاع الذي جرى قبل شهر.

ولا زال يفصل الجمهور الاسرائيلي عن الانتخابات اسبوعين ونصف والتي ستحاول الاحزاب الاسرائيلية كسب مزيد من الاصوات لزيادة مقاعدها في الكنيست.

ويعتبر هذا الاستطلاع الذي قام به مركز "داحاف" وباشراف البروفيسور مينا تسمح لصالح صحيفة "يديعوت احرونوت" من أهم الاستطلاعات التي تجرى في اسرائيل، وقد أظهر هذا الاستطلاع تقليص الفارق بين معسكر اليمين واليسار مع الوسط.

وفي حال جرت الانتخابات اليوم، فإن القوائم الانتخابية الاسرائيلية سوف تحصل على التالي: قائمة "الليكود – بيتنا" 33 مقعد، العمل 17 مقعد بخسارة مقعدين عن ىخر استطلاع، "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بنت 12 مقعد، شاس ستحافظ على قوتها وتحصل على 11 مقعد، "الحركة" بزعامة تسيفي ليفني على 11 مقعد ونفس العدد لصالح حزب "يوجد مستقبل" بزعامة لبيد، "يهودا هتوارة" على 6 مقاعد، ميرتس 4 مقاعد، الاحزاب العربية مع قائمة الجبهة على 11 مقعد، قائمة "الاستقلال لاسرائيل" بزعامة أريه الداد وميخال بن اري على مقعدين وكذلك الحال مع قائمة "شعب السلام" بزعامة حاييم امسالم، ولن تستطيع قائمة حزب "كاديما" تجاوز نسبة الحسم للدخول للكنيست الاسرائيلي.

وعلى عكس هذا الاستطلاع، فقد أظهر استطلاع صحيفة "معاريف" والذي نشر أيضا اليوم الجمعة محافظة قائمة "الليكود – بيتنا" على قوتها وحصولها على 37 مقعد، وحزب العمل على 18 و"البيت اليهودي" على 13، في حين حصلت بالقي القوائم اما على نفس العددي أو اقل بمقعد أو مقعدين، مع الاتفاق على عدم تجاوز قائمة حزب "كاديما" نسبة الحسم.