الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمال مطار بن غريون يهددون بالاضراب الاحد القادم

نشر بتاريخ: 28/12/2012 ( آخر تحديث: 28/12/2012 الساعة: 16:37 )
بيت لحم – معا - أعلنت لجنة العمال في مطار "بن غريون" نيتها اللجوء الى الاضراب يوم الاحد القادم اذا لم تتحقق مطالبهم ، ويعربون عن أسفهم للمسافرين للتشويش الذي سيصيب حركة الطيران نتيجة الاضراب .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الجمعة فقد أعلنت لجنة العاملين في المطار انها قد تلجأ للاضراب كي تحقق مطالبها ، خاصة ان العمال لم يتلقون أجورهم منذ شهر ولا يوجد مؤشرات كي تتحقق مطالبهم دون اللجوء الى خطوات تصعيدة ومن ضمنها الاضراب .

بدورها أستغربت سلطة المطار هذا الاعلان خاصة أنه جرى قبل أيام اجتماع بين الادارة ولجنة العمال ولم يتم الاشارة الى موضوع الاضراب ، على العكس فقد اتفق على استمرار حركة الطيران دون تشويشات خاصة لوجود وعودات من قبل الشركة التي يعمل فيها هؤلاء العمال لتلقي رواتبهم .

يشار ان الحديث يدور عن عمال لصالح شركات للعمال تعمل في مطار "بن غريون" وهؤلاء العمال يعملون في الامن والنظافة وأمور أخرى ، وتعاني الشركة التي يعمل فيها العمال من مشاكل اقتصادية ما منعها من تسديد رواتب العمال ، ولكن لجنة العمال تطالب بتطبيق ما اتفق عليه مع نقابة العمال العامة في اسرائيل "الهستدروت" والذي يعطي عمال الشركات الخاصة حقوقهم كباقي العمال .