الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات العرب يتظاهرون في اللد ضد تهويد المدينة

نشر بتاريخ: 28/12/2012 ( آخر تحديث: 28/12/2012 الساعة: 20:08 )
بيت لحم – معا - تظاهر المئات من العرب في مدينة اللد ظهر اليوم الجمعة ضد تهويد المدينة ، وقد رفع المتظاهرين الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة ببناء حي يهودي داخل المدينة وفقا لما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" .

وأضاف الموقع ان التظاهرة انطلقت من المسجد الكبير في مدينة اللد بعد انتهاء الصلاة وتوجهت نحو مركز المدينة ، وقد رفع المتظاهرين شعارات "لا للمستوطنين" و "لا نخاف" ، وقد قام المتظاهرين باغلاق الشارع الرئيسي في المدينة وهم يحملون الاعلام الفلسطينية ، وقد تواجدت أعداد كبيرة من الشرطة الاسرائيلية في محيط التظاهرة .

وأشار الموقع ان الحركة الاسلامية والعديد من الحركات السياسية العربية هي التي نظمت هذه التظاهرة ضد محاولات تهويد مدينة اللد وطرد المواطنين العرب من بيوتهم واراضيهم .

وقد أكد مخلص برغال "محرر في صفقة شاليط" للصحيفة "اننا لن نسمح بجلب المستوطنين الى مدينتنا واللذين سيعرضون حياة المواطنين للخطر ، وسنحارب لمنع تهويد المدينة وبناء احياء استيطانية داخل مدينتنا ، انهم يعملون كل شئ لطردنا من هذه المدينة ، وان هذه السياسة لن ترهبنا وسوف نستمر في الدفاع عن متر من ارضنا دون خوف حتى لو تعرضنا للقتل" .