الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى في سجون الاحتلال يحيون الذكرى الـ 48 للانطلاقة

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 13:44 )
غزة- معا - قالت دائرة الأسرى والمحررين فى الهيئة القيادية العليا لحركة فتح فى قطاع غزة ، إن أسرى حركة فتح وأسرى م. ت. ف في السجون والمعسكرات الإسرائيلية أحيوا ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ 48 في احتفالات ومهرجانات داخل السجون على الرغم من تدخل إدارة السجون ومحاولاتها وقف الاحتفالات.

وأشارت الدائرة فى بيان وصل "معا" نسخة منه إلى أن الأسرى أكدوا في احتفالاتهم على التمسك بالثوابت الفلسطينية ووقوفهم الى جانب الشرعية الدستورية ورفضهم للانقسام والتمسك بـ 'م. ت. ف' ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني ، ونددوا بالسياسات الإسرائيلية العنصرية والممثلة باستمرار العدوان والاستيطان وضربها بعرض الحائط للشرعية الدولية وانتهاكاتها المتواصلة لحقوق الإنسان.

وبينت الدائرة , أن الأسرى دعوا في هذه المناسبة حركة حماس للتوحد مع حركة فتح تأكيداً للمصالحة الوطنية، معتبرين أن الوحدة وإنهاء الانقسام هي السلاح الأقوى في مواجهة المحتلين , وأن خطوة طريق الدولة وإعلانها يجب أن تكون متوافقة مع التوحد خلف الشرعية الفلسطينية .

وأكد الأسرى على تمسكهم بالحرية رافضين الشروط والاملاءات الإسرائيلية حول إطلاق سراحهم ومثمنين موقف الرئيس أبو مازن بعدم العودة الى المفاوضات دون إطلاق سراح الأسرى ودون شروط.

وندد الأسرى بالسياسات الإسرائيلية داخل السجون وبالإجراءات 'التعسفية والظالمة' التي تنتهك كافة الأعراف والمواثيق الإنسانية والدولية مثل عدم الرد على مطالب الأسرى المضربين ووقف سياسة الحكم الإداري بحقهم والعزل الإنفرادى , حرمان الأسرى من الزيارات وخاصة أسرى قطاع غزة وفرض العقوبات الداخلية عليهم وسياسة الإهمال الطبي المتعمدة .

وحيّا الأسرى جماهير الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية الشرعية على صمودها وتمسكها بالثوابت الوطنية على رأسها تحرير الأسرى وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي من الأرضي الفلسطينية عام 67 والقدس.

وطالب الأسرى في هذه المناسبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه السياسية والإنسانية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من أعمال الاحتلال وسياساته القمعية والاستيطانية.