الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الجولة 11 من دوري جوال تعادلات القمة لم تغير من واقع الترتيب كثيرا

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 18:16 )
بيت لحم - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - انتهت قمة مباريات الأسبوع الختامي من دوري جوال للمحترفين الفلسطينيين بتعادل شباب الظاهرية المتصدر وجبل المكبر الرابع بهدف لكل منهما ، والتي جرت على ستاد الخضر .

وسجل الظاهرية هدف التقدم في الدقيقة 27 بواسطة يحيى السباخي في مرمى الحارس مجدي خلايلة الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تهز الشباك ، ورد جبل المكبر في الدقيقة 49 بكرة رأسية عن طريق محمد كيال .

وتقاسم الفريقان شوطي اللقاء ونقاط المباراة فبقي الظاهرية متصدراً ب26 نقطة ، فيما تراجع جبل المكبر للمركز الرابع برصيد 20 نقطة.

وأضاع شباب الخليل فرصة اعتلاء الصدارة بتعادله أمام مضيفه مركز بلاطة بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على استاد بلدية نابلس ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر والأخير من مرحلة الذهاب.

وكان المهاجم إياد أبو غرقود قد افتتح النتيجة للشباب في الدقيقة 17، فيما عادل اللاعب أحمد مساعد لبلاطة في الدقيقة 22، ليبقي الشباب بهذا التعادل في المركز الثاني برصيد 24 نقطة، فيما رفع بلاطة رصيده إلى النقطة 11 في المركز السابع.

و على استاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام حقق فريق هلال القدس فوزاً مستحقاً على نظيره إسلامي قلقيلية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وكان هلال القدس قد افتتح النتيجة عن طريق مهاجمه محمد خويص في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول قبل أن يضيف ذات اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاتي، وقلص فريق إسلامي قلقيلية النتيجة في الدقيقة 72 بإحرازه الهدف الوحيد عن طريق اللاعب عدي عودة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء إثارة واضحة بتسجيل الهلال هدفين، جاء الأول بقدم اللاعب رائد فارس الذي سجل هدفاً مميزاً بعد تسديدة عالية من وسط الميدان فشل حارس الإسلامي صالح برانسة في التصدي لها وذلك في الدقيقة 89، قبل أن يختتم القتاص مراد عليان النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة صعد الهلال إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين عن شباب الخليل وأربعة نقاط عن الظاهرية المتصدر، فيما تجمد رصيد الإسلامي عند النقطة الخامسة في المركز قبل الأخير.

بدوره حقق أهلي الخليل فوزاً هاماً على منافسه جنين بنتيجة هدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب رؤيا، أحرز للأهلي وئام موسى وحازم الريخاوي، فيما سجل محمد عمر الهدف الوحيد لفريق جنين.

فوز رفع من خلاله الأهلي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس، فيما تراجع جنين إلى المركز التاسع برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف خلف البيرة وبلاطة.

وعلى ستاد دورا الدولي حقق واد النيص فوزاً مستحقاً على مؤسسة البيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، تقدم واد النيص في الدقيقة 25 بواسطة سميح يوسف ، وعدل البيرة مع نهاية الشوط الأول عن طريق حسام البرغوثي، لكن سعيد السباخي أهدى فريقه نقاط المباراة بهدفين د(57-67) ، ليرفع رصيد فريقه ل13 نقطة في المركز السادس ، فيما تجمد رصيد البيرة عند النقطة 11 في المركز الثامن .

وتختتم مساء اليوم السبت منافسات مرحلة الذهاب بلقاء وحيد يجمع بين شباب الأمعري وهلال أريحا على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.