السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو لتدويل قضية الأسرى ووقف سياسة الإعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 15:08 )
غزة- معا - دعا أشرف أبو الروس عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى تدويل قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي لفضح ممارسات حكومة نتنياهو بحق الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري.

واعتبر أبو الروس أن استمرار الاحتلال بسياسة الاعتقال الاداري اجراء تعسفي وعدوان تمارسه حكومة الاحتلال بحق الأسرى.

جاء ذلك في كلمة له باسم الجبهة الديمقراطية في الوقفة التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام التي نظمتها الجبهة الديمقراطية اليوم السبت على دوار دير البلح في المحافظة الوسطى لقطاع غزة، والتي رفع خلالها المشاركون رايات الجبهة الديمقراطية وصور الأسيرين سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم 155 على التوالي وصور الأسير إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية واللذين أعيدا اعتقالهما بعد أفرج عنهما في صفقة وفاء الأحرار في أكتوبر 2011.

وأدان أبو الروس سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى البواسل والتي تعتبر مخالفة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

ودعا إلى تسليط الضوء بصورة أكبر على قضية الأسرى عبر وسائل الاعلام الفلسطينية والدولية وإلى عقد مؤتمرات على المستويين العربي والدولي لنصرة الأسرى , وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

ودعا أبو الروس إلى مشاركة جماهيرية بشكل أكبر في فعاليات الدعم والاسناد لأسرانا في سجون وزنازين الاحتلال. مطالبا المؤسسات الحقوقية والدولية إلى تدخل سريع وعاجل للافراج عن الأسرى المضربين عن الطعام ووقف كافة أشكال الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى.

وطالب أشرف أبو الروس القوى الوطنية والاسلامية بالاسراع بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية للتفرغ إلى النضال الوطني ضد الاحتلال الاسرائيلي ومجابهة مشاريعه ومخططاته المتواصلة ضد الشعب وأرضه ومقدساته والأسرى في سجون الاحتلال.

وألقى ياسر مزهر كلمة عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية , موجهاً التحية خلال الوقفة التضامنية بدير البلح، إلى الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لأكثر من خمسة شهور، وإلى كافة الأسرى والأسيرات في سجون وزنازين الاحتلال.

وحمل مزهر حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى في سجون الاحتلال, داعيا إلى المشاركة الجماهيرية في فعاليات لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية التي تنظمها تضامنا مع الأسرى والوقفات والاعتصامات الاسبوعية لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر الدولي.
ودعا أبو مروان بدوان خلال كلمة ألقاها عن القوى الوطنية والاسلامية إلى وضع قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية، وحشد أكبر دعم دولي لنصرة قضيتهم العادلة.

وتخلل الوقفة التضامنية هتافات وأغاني تحث على صمود الأسرى والالتفاف الشعبي حولهم ونصرة قضيتهم العادلة.