السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: مصر أبلغتنا بإدخال مواد بناء لإعادة اعمار غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 19:56 )
غزة- معا - قال إسماعيل هنية، رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إن مصر أبلغتهم اليوم السبت، أنها ستسمح للمرة الأولى بإدخال مواد البناء لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال بغزة، مشددا على أن هذا ثمرة تواصل بين مصر وقطر، "وهذا يندرج في سياق الثورة وان مصر لن تقبل بعد اليوم أن تحاصر أو تحارب أو تهان غزة".

جاء ذلك خلال استقبال هنية وفداً طبيا مصرياً من محافظة الشرقية، ووفدا طبيا من بريطانيا.

وهنأ هنية الشعب المصري بالعرس الوطني الكبير وإتمام الاستفتاء على الدستور، موجها الشكر للجهد المبذول من الوفد في إسناد القطاع الطبي والصحي على فلسطين وتقديم العون واليد الحانية، مستذكرا دور مصر التاريخي الحاني على فلسطين وعلى الأمة.

وقال هنية : "مصر في حرب الأيام الثمانية لم تكن هي مصر في حرب الفرقان التي نعيش ذكراها الرابعة هذه الأيام، مؤكدا أن حجم التغيير بمصر هو بحجم الثورة ودماء الشهداء".|199315|

وأضاف "أن الاحتلال الإسرائيلي كما تألم من ضربات المقاومة تألم من الموقف الجديد لمصر والذي لم يمنح الاحتلال أي غطاء للحرب على غزة".

كما أشاد هنية بمواقف الآلاف من البريطانيين الذين يخرجون دوما في شوارع لندن اعتراضا وإدانة لما يقوم به الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وبدأ مساء اليوم السبت إدخال 20 شاحنة محملة بمواد بناء وإعمار عبر معبر رفح البري وهي شاحنات مخصصة لمشاريع إعادة الإعمار التي يضطلع بها المكتب التمثيلي لدولة قطر في غزة.

وأوضحت المصادر أن الشاحنات ستكون محملة بالإسمنت والحديد والحصمة وبعض المعدات.|199316|