الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية الفرنسية تمنع متضامنين من التظاهر في باريس نصرة للاسرى

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 16:40 )
الداخلية الفرنسية تمنع متضامنين من التظاهر في باريس نصرة للاسرى
جنين - خاص معا - قال الشيخ خضر عدنان إن وزارة الداخلية الفرنسية تمنع شباب اطلقوا على انفسهم "ائتلاف الشيخ احمد ياسين" من التظاهر في باريس دعما للاسرى المضربين عن الطعام حيث من المقرر ان يبدأ الاعتصام عصر اليوم حسب توقيت القدس الشريف.

وقال عدنان لمراسل معا في جنين حيث يتواصل مباشرة مع منسقي الائتلاف في فرنسا ان الائتلاف مكون من مسلمين وعرب واحرار فرنسيين متاضمنين مع الشعب الفلسطيني والاسرى قرروا تنفيذ تظاهرة في وسط مدينة باريس نصرة للاسرى المضربين عن الطعام وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد خاطبتهم برفضها لاقامة هذه التظاهرة بضغط من اللوبي الصهيوني في فرنسا والشباب مصممون على تنفيد التظاهرة حيث ينتشر حاليا المئات من قوات الدرك والشرطة الفرنسية وتمنعهم من نصب مكبرات الصوت في المنطقة.

ويعتقد عدنان انه ستقوم قوات الشرطة الفرنسية باعتقال المنسقين والمقيمين على التظاهرة ومن المحتمل ان يتم الاشتباكات لان المنسقين مصممين على تنظيم التظاهر نصرة للاسرى المضربين عن الطعام.

واوضح عدنان ان ما تقوم به الداخلية الفرنسية من منع حرية التعبير انما هي تشارك دولة الاحتلال في قتل ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة ان المنع جاء بعد الضغط من قبل اللوبي الصهيوني الذي يحاول منع هذه التظاهرات المناصرة للاسرى المضربين عن الطعام حتى لا يتم كشف حقيقة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني وخاصة اسرانا.

واضاف ان هذا "ائتلاف الشيخ احمد ياسين " كان قد اقام العشرات من الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وكان هذا الائتلاف قد نظم سابقا فعاليات تضامنية عندما كان الشيخ خضر مضربا عن الطعام مشيرا ان صوت الاسرى وصل الى مستويات دولية.

وكشف عدنان انه سيتم قريبا انطلاق العشرات من الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في دول الاتحاد الاوروبية ودول اسلامية اخرى كماليزيا وغيرها.