الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله - عشاء خيري دعما لذوي الإحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 17:57 )
رام الله -معا- نظم المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني حفل عشاء خيري للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وذلك يوم الخميس الموافق 27 من ديسمبر من العام 2012 في قاعة فندق الروكي الكائنة في مدينة رام الله. حيث تم عقد هذا النشاط برعاية كريمة من الدكتورة ليلى غنام عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة وكل من شركة بيجو وشركة مسار.

وحضر الحفل كل من خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله وطارق النتشة رجل الأعمال الفلسطيني واللواء سلطان أبو العينين مستشار الرئيس لشؤون المنظمات الأهلية وعدد من الأكاديميين والتربويين والأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وذويهم.

وأستهل الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني تلاها كلمة للمدير العام للمركز الفلسطيني للنماء والتطور الإنساني الدكتور محمد بريغيث الذي رحب بدوره بالحضور جميعا، وأكد على أن هذا الحفل يحمل في مضمونه عبارات الدعم والمساندة و الحب والوفاء للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يشكلون جزءا أساسيا من مجتمعنا الفلسطيني .

وأضاف ان الاهتمام بهذه الفئة يأتي انسجاما مع رؤى وتطلعات المركز الذي يسعى من خلال نشاطاته الى دعم ذوي الإحتياجات الخاصة وكافة الأطفال الذين يعيشون في بيئات فقيرة ومهمشة.

وأضاف د. بريغيث أن هؤلاء الأشخاص يتطلعون الينا والى المؤسسات الرسمية والأهلية لتبني قضيتهم في الدمج والعيش الكريم كباقي أطفال المجتمع الأخرين .

من جانبه أكد اللواء سلطان ابو العينين مستشار الرئيس لشؤون المنظمات الأهلية أن المؤسسة الرسمية الفلسطينية تولى إهتمام كبير بهذه الفئة وتدعم كل الجهود التي تحاول أن تضمد جراح هؤلاء الأطفال وذويهم في ظل تنامي هذه الفئة في المجتمع الفلسطيني بشكل محلوظ .

من جانبها رحبت الدكتورة ليلى غنام بهذا النشاط وحثت على تقديم المزيد والمزيد لهذه الفئة وضرورة أن تترجم الأقول الى أفعال في إشارة منها الى ضرورة أن نسعى بكل الوسائل والطرق الى دعم ومسانده هذه الفئة المهمة التي تشكل نسبة لا يستهان بها في المجتمع الفلسطيني . وشكرت كافة الزملاء المختصين على جهودهم الحثيثة التي يقومون بها .

بدوره عبر رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله السيد خليل رزق عن إمتنانه وشكره للمركز و لكل المؤسسات والشخصيات التي حضرت هذه النشاط ورعته ودعمته، وحث على عقد المزيد من الأنشطة التي تساهم بشكل أو بآخر في دعم ذوري الاحتياجات الخاصة .

وأثناء الحفل تم عرض مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة مثل الدبكة والرسم على الوجوة وإلقاء بعض القصائد الشعرية والتي كانت من تأليف وتقديم الشاعر الفلسطيني المقدسي عصام البشيتي

وفي نهاية الحفل تم تكريم المؤسسات والشخصيات والشركات التي رعت ودعمت هذه النشاط وتم تقديم الشكر الجزيل لخليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله وطارق النتشة رجل الأعمال الفلسطيني ومدير شركة الهدى للمحروقات ووليد سليمان والحاج يعقوب حسونة وشركة وحدة للتجارة والسادة شركة ملاهي مخماس فن لاند والسادة شركة الإئتلاف الفلسطيني وعبد العطاري ونادر البياع على جهودهم الطيبة ودعمهم السخي الذي قدموه دعمآ للمركز الفلسطيني للنماء والتطور الإنساني ورسالته النبيلة في دعم ذوي الإحتياجات الخاصة وذويهم .