الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفي من غزة يفوز بجائزة صحافة الثورة العربية في حرية الإعلام

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 21:27 )
غزة -معا- فاز الصحفي محمد محمود عوض من غزة على جائزة " صحافة الثورة " لعام 2012 ، والتي تنظمها منظمة إعلاميون بلا حدود لحريات الأعلام " لأول مرة " لمنسقيها على مستوى الوطن العربي في الكتابة الصحفية عن الحريات العامة وحرية الإعلام في ظل المتغيرات التي يشهدها الوطن العربي والثورات المستمرة .

وحصل عوض على المرتبة الثانية في كتابة القصة الصحفية عن واقع الصحفيين في قطاع غزة بعنوان " أبرياء في صورهم " والتي تحاكي واقع الصحفي الفلسطيني في ظل المخاطر التي يتعرض لها الصحفي في فلسطين بشكل عام وفى قطاع غزة على وجه الخصوص .

وقالت الإعلامية سعاد عبد الرؤوف منسقة منظمة إعلاميون بلا حدود في جمهورية مصر العربية في مهرجان جائزة صحافة الثورة الذى أقيم في الإسكندرية بحضور عدد كبير من الإعلاميين والمثقفين " أن للصحفي دورٌ هام وبارز وفعال في الثورات العربية ونقل الحقيقة من أجل كشف الستار وفضح ممارسات الأنظمة بحق المدنيين العزل " .

يذكر أن هذه المسابقة أقيمت بتمويل وتنفيذ من منظمة إعلاميون بلا حدود على مستوى الوطن العربي بمشاركة أكثر من عشرين صحفيا وصحفية من مختلف البلدان العربية ، حيث توجت المرتبة الأولى للصحفية السورية نجوى الرشيد التي كتبت تحقيقاً صحفياً حول الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال سوريا في ظل الجرائم المرتكبة والمستمر بحق المدنين وحصل الصحفي عوض على المرتبة الثانية.

وأكد الصحفي عوض على أن هذه الجائزة هي بمثابة توجيه البوصلة إلى الإعلام الفلسطيني أنه رغم القتل والاستهداف الذى يتعرض له مراراً وتكراراً إلا أنه قادر على توصيل الرسالة الصحيحة والحقيقة للعالم.