الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عثمان لـ معا : مرسي وجه دعوة لعباس لزيارة القاهرة في اقرب وقت ممكن

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 30/12/2012 الساعة: 11:22 )
بيت لحم - خاص معا - أعلن السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان، ان وزير الخارجية المصري محمد كمال عمرو نقل اليوم رسالة من الرئيس مرسي للرئيس عباس يدعوه فيها لزيارة القاهرة في اقرب وقت ممكن وفقا لجدول ارتباطات الرئيس عباس.

وأكد السفير عثمان في حديث لـ معا ان القيادة المصرية ستبحث مع الرئيس عباس خلال الزيارة المقررة في الموضوعات والقضايا التي تهم الجانبين بشكل عام، والمصالحة الفلسطينية بشكل خاص.

وحول زيارة وزير الخارجية والعربي اليوم لرام الله قال السفير عثمان :" ان زيارة اليوم اهتمت بها القيادة المصرية وتمكنت من اتمامها بحيث يكون وزير الخارجية بصحبة العربي للتاكيد اولا على الدعم المصري والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقيادته في مواجهة ما يتعرضون له من عدوان سياسي واستيطاني وحصار مالي واقتصادي . وثانيا التأكيد على انجاز حصول الفلسطينيين على الدولة ودعم مصر لكل الخطوات المستقبلية .

وبخصوص شبكة الامان العربية وعدم وصول الاموال التي وعدت بدها الدول العربية للسلطة، قال عثمان : "ان شبكة الامان العربية يتولاها الان الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية، وسيقوم بجهود كثيفة لتوفير ما تم الاتفاق عليه من شبكة الامان للفلسطينيين".