الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل تناقش وضع نقابة العاملين في الوظيفة العمومية

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 17:13 )
رام الله - معا - عقدت في قاعة فندف الروكي في مدينة رام الله اليوم ورشة عمل نظمها مركز الديمقراطية وحقوق العاملين تناولت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية واقع وآفاق.

وقال رئيس النقابة بسام زكارنة ان النقابة خاضت اضرابا عن العمل في الفترة الماضية لذلك كان من الضروري الاجتماع لمناقشة تلك المرحلة ومعالجة نقاط الضعف التي ظهرت هذا اضافة لمناقشة دمقرطة النقابة بشكل أكبر ومشاركة أوسع فيها.

وأضاف زكارنة ان هذه الورشة التي تستمر ليوم واحد ويشارك فيها ممثلون عن الوزارات في المقرات الرئيسية من كافة المحافظات من المتوقع لها أن تخرج بتوصيات اقرار لجنة تحضيرية للانتخابات القادمة اضافة الى اعطاء أكبر للمحافظات والابتعاد عن المركزية وايجاد حالة من التنسيق الأعلى بين المحافظات هذا اضافة لايجاد جسم نقابي موحد يجمع محافظات قطاع غزة ومحافظات الضفة الغربية.

وقال زكارنة خلال حديثه للمشاركين في الورشة ان هناك عدم التزام من قبل الحكومة بالاتفاق الموقع مع النقابة، وأن هناك مطالبات من قبل الموظفين بموقف واضح من نقابة العاملين، بعد غد الثلاثاء ويوم الأربعاء هناك اضراب تحذيري في قطاع غزة، ونحن في هذه الورشة يجب أن نخرج بموقف واضح.