السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في علوم الدفاع المدني لموظفي البنك الأهلي الأردني

نشر بتاريخ: 30/12/2012 ( آخر تحديث: 30/12/2012 الساعة: 16:44 )
رام الله - معا - إختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني ل21 متدرب من موظفي البنك الأهلي الأردني الإدارة الإقليمية في مدينة رام الله.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن حفل إختتام الدورة تم في قاعة الإجتماعات داخل مبنى إدارة البك بحضور ومشاركة المقدم معاوية ضراغمة ومدير التدريب ملازم اول محمد شكري خرجا الدورة بحضور السيد موسى فقمان المدير الاقليمي للبنك ومحمود زبن مساعد المدير الاقليمي وأحمد الخطيب مدير الادارة المالية وكان عدد المستفيدين منها 21 متدربا ومتدربة من موظفي البنك بمعدل 14 ساعة تدريبية حيث يشكل المتدربون لجنة طواريء داخل البنك لتعامل مع اي طاريء، وتم تنفيذ عملية اخلاء تجريبي لمبنى البنك من الموظفين والمكون من ثلاثة طوابق في زمن قدره 40 ثانية.

وأضاف التقررير أن برنامج الدورة شمل على علوم الاطفاء والانقاذ والاخلاء والسلامة المنزلية والسلامة العامة وكيمياء الحريق ومثلث الاشتعال والاطفاء ؛ النظري والعملي.

وأشار دراغمة في كلمته إلى أهمية التدريب الذي يتلقاه المتدربين لما تحقق من أمن وأمان لهم ولمحيطهم والمسؤولية الملقاه على عاتقهم كرجال إخلاء وإنقاذ وإطفاء ومسعفين بعد ان اجتازوا وأنهوا كافة التدريب والتمارين مؤكداً على أهمية تدريب المؤسسات المالية والمصرفية لحسن التصرف والسلوك السليم في حال وقوع أي طاريء لا قدر الله ، مع تأكيده على الاستمرار في نشر ثقافة علوم الدفاع المدني والحماية المدنية.

بدوره أكد فقمان على الدور البارز والمجهود الذي يبذله رجال الادفاع المدني في تقديم خدماتهم للمواطنين من خلال هذه الدورات أو من خلال العمل الميداني الذي يقومون به، مشيراً إلى إستمرار التعاون والتدريب لتعميم هذه العلوم والتمارين على كافة فروع البنك في محافظات الوطن.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع الشهادات على المتدربين وتقديم درع شكر مقدم من البنك الاهلي الأردني الى مدير وطاقم مديرية دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة.