السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الطاقة وشركة الكهرباء تطلقان حملة معا وسويا لتحسين خدمة الكهرباء

نشر بتاريخ: 30/12/2012 ( آخر تحديث: 30/12/2012 الساعة: 16:48 )
غزة - معا - أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بتعاون مع شركة توزيع الكهرباء بغزة عن إطلاق الحملة الإعلانية والشعبية معا وسويا لتحسين خدمة الكهرباء.

وأوضح فتحي خليل نائب رئيس سلطة الطاقة خلال لقاء عقده المكتب الاعلامي الحكومي التابع للمقالة "أن سلطة الطاقة تعمل جاهدة لحل مشكلة الطاقة في قطاع غزة من خلال العمل في تنفيذ مشروع الربط الثاني مع شبكة جمهورية مصر العربية ومحاولة تحسين إنتاج محطة التوليد عن طريق بناء خط الغاز لإمداد المحطة لتشغيلها بالكامل.

وقال خليل "ان تشجيع الاعتماد على الطاقة البديلة والمتاحة كطاقة الشمسية وطاقة الرياح تساهم في تخفيف الضغط على الكهرباء المغذية لسكان القطاع", مضيفا إلى ضرورة تشجيع المستثمرين في القطاع الخاص للإسهام في هذا المجال الحيوي وتوفير الموارد والمعدات الموفرة للطاقة الكهربائية في محاولة لحض الجهات المانحة بتمويل المشاريع المتعلقة بهذا المجال.

وأكد خليل ان الحكومة الفلسطينية تؤكد دعمها المتواصل لجهود إجراءات الشركات في توزيع الكهرباء وإدارتها للازمة والاشتراك المباشر معها في هذا العمل لتحقيق الأهداف المنشودة من خدمة كهربائية جديدة ومتواصلة, منوه رغم الظروف القاهرة التي يعاني منها القطاع منذ سنوات عديدة.

وأضاف ماهر عايش المدير العام لشركة التوزيع بغزة أن الطاقة الكهربائية من أهم مصادر الطاقة في غزة وان يلجا إليها المواطن في غياب مصادر أخرى كا الغاز وغيرها من مواد يثقل أعباء القطاع الكهربي بالعجز.

تمكن المواطن من الانتفاع بخدمة الكهرباء وتندرج في إطار اللوائح والأنظمة المنظمة لعمل الشركة في هذا الصدد لكي لا يتعدى المواطن على القانون .

تسهيل الإجراءات للحصول على اشتراكات الكهرباء تفاديا من الحصول عليها بطرق غير مشروعة حيث بإمكان المواطن من بداية العام وضعه فيما يتعلق بقانونية الاشتراك وانتفاعه من الكهرباء.

وأضاف فيما يتعلق بمساعد المواطنين المتعسرين بوضع آليات وبرامج سهلة تتناسب مع مقتدرات كل مواطن يتيسر عملية السداد.

تشجيع المواطن على دفع الفاتورة من خلال برامج وحوافز سوف يتم الاعلان عنها قريبا، البدء في تركيب عدادات مسبقة الدفع تبين الاستهلاك .