السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين تؤكد وقوفها الى حانب القيادة بمواجهة الازمة المالية

نشر بتاريخ: 30/12/2012 ( آخر تحديث: 30/12/2012 الساعة: 17:11 )
رام الله - معا - اصدرت نقابة الموظفين في الوظيفة العمومية بيانا اليوم اثر اجتماع لمجلس النقابة اليوم، حيث تقرر تعطيل الدوام يومي الاربعاء والخميس، وباركت فيه الاحتفال بالذكرى الـ48 بانطلاق الثورة الفلسطينية، وتم خلالها مناقشة الوضع العام والضغوط الدولية لتركيع القيادة والشعب.

واكد المجلس على ما يلي:
1. نؤكد وقوفنا الى جانب قيادتنا وعلى رأسها الرئيس ابو مازن في مواجهة الازمة الاقتصادية والسياسية.

2. نستهجن الصمت العالمي على القرصنة التي تقوم بها اسرائيل لاموال الشعب الفلسطيني عقابا لدخولنا الامم المتحدة التي هي محج للعالم اجمع.

3. نطالب دول العالم والدول الصديقة وتحديدا اشقائنا العرب باتخاذ مواقف وقرارات تؤكد وقوفهم ومساندهم للشعب الفلسطيني مستغربين عدم تنفيذ قرارات قمة بغداد وشبكة الامان العربية.

4. نطالب الحكومة الاستمرار في التنسيق والتشاور لشراكة حقيقية تمكننا من مواجهة هذا الحصار، والاستمرار في تنفيذ الخطط والاتفاقيات المشتركة لمواجهة الازمة.

5. تؤكد النقابة على الاستمرار في تلبية الخدمات لابناء شعبنا في مختلف الوزارات والمؤسسات بالرغم من عدم قدرة الموظف حتى الوصول الى مكان العمل.

6. نرفض رفضا قاطعا المساس برواتب الموظفين وحقوقهم تحت أي مبرر.

7. نشكر البنوك الفلسطينية التي تعاونت مع الموظفين،مطالبين بعض البنوك الاخرى وتحديدا الكبيرة منها الى تحمل مسؤولياتها الوطنية اتجاه الموظفين والا سنضطر الى الاعلان صراحة عن هذه البنوك وتحميلها المسؤولية في المشاركة في حصار شعبنا ماليا واقتصاديا.

8. لا بد من اقرار خطة تقشفية شاملة تتناسب والامكانيات المتوفرة.

9. بناء على برنامج الصمود المقر سابقا فقد تقرر لهذا الاسبوع تعطيل الموظفين يومان فقط ( الاربعاء والخميس).

10. سيتم الاعلان عن برنامج الاسبوع القادم لاحقا وحسب المستجدات.