السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الشيخ خضر لافي تطالب بالتدخل الفوري للإفراج عنه

نشر بتاريخ: 30/12/2012 ( آخر تحديث: 30/12/2012 الساعة: 17:59 )
الخليل - معا - نظمت عائلة المعتقل السياسي الداعية المربي خضر لافي ظهر اليوم الأحد اعتصامًا على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل رفضًا لاستمرار اعتقاله من قبل جهاز الأمن الوقائي في المدينة.

وشارك في الاعتصام النائبان في المجلس التشريعي محمد الطل وسميرة الحلايقة، حيث رفع المعتصمون صورًا للمعتقل لافي، مطالبين بضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين من سجون السلطة.

من جهتها ألقت ابنة الشيخ لافي كلمة طالبت فيها بإطلاق سراح أبيها الذي يعاني عدة أمراض، ووضعه الصحي لا يتحمل الإضراب عن الطعام الذي بدأه الأربعاء الماضي.

وأكدت إسراء لافي أنّ والدها حديث عهد بالخروج من سجون الاحتلال، ومن حقه أن يعيش بين أسرته وأبنائه الذين حُرم منهم.

وقالت لافي أنّ والدها شوهد في محكمة الخليل وتم تمديد اعتقاله لتسعة أيام بحجة استكمال التحقيق معه، مؤكدة استمراره في الإضراب عن الطعام حتى الافراج عنه.

وطالبت في كلمتها خلال الاعتصام حركة حماس بالتدخل من أجل قضية والدها، والعمل على الضغط على حركة فتح للإفراج عنه بأسرع وقت ممكن.

وطالبت لافي كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل بالافراج عن والدها علماً أنه اعتقل في وقت سابق لدى أجهزة السلطة وتم استجوابه على عمله في لجنة الزكاة.

ويشار إلى أنّ أجهزة أمن السلطة اعتقلت واستدعت العديد من نشطاء وأنصار حماس في العديد من محافظات الضفة خلال الأيام القليلة الماضية.