الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تنظم مسيرة حاشدة بغزة تضامناً مع الأسرى

نشر بتاريخ: 30/12/2012 ( آخر تحديث: 30/12/2012 الساعة: 19:16 )
غزة- معا - نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية اليوم الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى المضربين في السجون الاسرائيلية
وانطلقت المسيرة من أمام خيمة الاعتصام المقامة الصليب الأحمر بغزة بمشاركة حشد كبير من القوى والفصائل والوجهاء والمخاتيير وتوجهت باتجاه مقر الأمم المتحدة بغزة.

وعقدت اللجنة مؤتمرًا صحفياً هناك طالبت فيه بضرورة التحرك العاجل لانقاذ الأسرى المضربين الذين تتدهور صحتهم، ودعا ابراهيم منصور في كلمة لجنة الاسرى المخابرات المصرية باعتبارها الراعي لصفقة وفاء الأحرار الى التدخل والزام اسرائيل ببنود الصفقة والعمل على اطلاق سراح الأسرى المحررين الذي جرى إعادة اعتقالهم ودعا السلطة الى التحرك بوسائل الضغط على حكومة الاحتلال لوقف كل الممارسات بحق الأسرى.

من جانبه طالب الأسير المحرر عبادة بلال في كلمة الأسرى في السجون الى مزيد من الالتفاف الشعبي والرسمي حول الأسرى والعمل على دعمهم واسنادهم وطالب فصائل المقاومة بالعمل على انجاز صفقة أخرى كوفاء الأحرار تحرر كل الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وقام وفد ذوي الأسرى ولجنة الأسرى بلقاء اليكسي مدير مكتب الأمم المتحدة بغزة وشرح ظروف الأسرى وخاصة الأسرى المضربين وطالبوه بالعمل الجدي والحقيقي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف الاعتقال الاداري الجائر واطلاق سراح الأسرى المضربين الذين يصارعون الموت وتتعرض حياتهم للخطر.

ووعد اليكسي الوفد بإجراء الاتصالات اللازمة مع المسؤلين بطرفهم ونقل ما سمعه حول معاناة الأسرى والعمل لاثارة قضيتهم.