الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون اللاجئين تكرم أوائل الطالبات في مدرسة بنات القدس

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 03:01 )
القدس- معا- استمراراً لنهج دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير في تكريم أوائل الطلبة، وبتوجيهات من د. زكريا الاغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين، واستكمالا للمشروع المتميز الذي تموله الدائرة للسنة الثالثة على التوالي والذي يعزز من العملية التعليمية في مدارس وكالة الغوث الدولية، قامت الدائرة بتوزيع منحة الطالب المتفوق في مدرسة بنات القدس الإعدادية التابعة لوكالة الغوث الدولية في باب المغاربة وسط القدس بحضور كل من احمد حنون مدير عام الدائرة في المحافظات الشمالية و محمد السيد مدير المشاريع وعادل محيسن مسئول ملف القدس لدى الدائرة والمربية المتقاعدة فتحية قطينة ووليد صيام عضو عشائر سلوان.

من ناحيتها شكرت مديرة المدرسة زكية العسلي وفد الدائرة على هذه المنحة السخية لصالح الطالبات المتفوقات في مدرسة بنات القدس متمنية استمرار المنحة للأعوام القادمة لما له من اثر طيب على تحفيز الطالبات وزيادة تحصيلهن العلمي.

وأشارت إلى المخاطر التي تتعرض له هذه المدرسة والتي تقع في قلب القدس بسبب قربها من البؤر الاستيطانية داخل القدس والتراجع في إعداد الطالبات خلال السنوات الأخيرة ما يشكل تهديد حقيقي لمستقبل هذه المؤسسة التعليمية داعية المسئولين الرسميين والشعبيين إلى زيادة الاهتمام في مؤسسات القدس.

بدوره نقل احمد حنون تحيات رئيس الدائرة الدكتور زكريا الأغا للعاملين في سلك التعليم في وكالة الغوث وأعضاء الهيئات التدريسية وللطالبات المتفوقات مؤكدا على الدور التكاملي بين الدائرة ووكالة الغوث في دعم العملية التعليمية.

وأكد على وقوف الدائرة إلى جانب المؤسسات عامة والتعليمية خاصة في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وحاضنة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع المنحة بقيمة 5700 شيكل وزعت على 57 طالبة متفوقة بواقع 100 شيكل لكل متفوقة إضافة إلى شهادة تقدير من الدائرة للطالبات المتفوقات.