السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجهولون يقتحمون بلدية برقين ويحرقون ملفات ويسرقون اموالا

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 12:46 )
جنين - معا - اقدم مجهولون على اقتحام مقر بلدية برقين غرب جنين، ونفذوا عملية سطو وتخريب فيها، وإحراق ملفات متعلقة بعمل البلدية وملفات اخرى متعلقة بشؤون المواطنين.

وقال نمر خلوف رئيس بلدية برقين لمراسل معا في جنين، ان مجهولين اقتحموا مقر البلدية وقاموا بسرقة الاموال من خزنة البلدية، وأحدثوا تخريبا كبيرا في مقر البلدية، وأكد ان المجهولين قاموا بحرقة ملفات الكهرباء والماء الخاصة ببلدية برقين، كما حرقوا ملفات متعلقة بالمواطنين ومحاولة احراق المبنى بالكامل بفتح اسطوانة غاز في احدى المكاتب في البلدية.

وأشار خلوف، ان احد الموظفين عندما قدم الى البلدية عند الساعة السابعة والنصف وجد النيران ما زالت مشتعلة، مما يدل على ان عملية التخريب حصلت صباح اليوم موضحا ان الشرطة والأجهزة الامنية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

وبدورها، أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين صباح الاثنين، حريقاً شب في مبنى بلدية برقين غرب مدينة جنين نتيجة للحرق العمد.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أن الطواقم هرعت الى المكان بعد تلقيهم بلاغاً بوجود حريق داخل مبنى البلدية فعملت الطواقم على مكافحة النيران التي كانت مشتعلة في مجموعة من الأوراق ومحتويات مكتب المحاسبة جمعت من الغرف والمكاتب ووضعت وسط المبنى وأضرمت النيران فيها من قبل مجهولين إعتدوا على مبنى البلدية.

فقد هرعت الطواقم بعد إستدعائهم من قبل الشرطة والنائب العام الذي كان متواجداً في موقع الحريق والحادث لتتم مكافحة النيران وحصرها والسيطرة عليها وإخمادها، كما وتسلمت الشرطة والنيابة العامة موقع الحادث للتحقيق والوقوف على الملابسات والأسباب أصولاً.

وأضاف التقرير أن الحريق والإعتداء وقع في الطابق الأرضي للبلدية؛ فقد تبين أنه بملفات تم تجميعها في ساحة الطابق، كما وتم إيقاف التسرب للغاز من إسطوانة غاز سعة 12 كغم داخل غرفة مكتب رئيس البلدية، فعملت الطواقم على تهوية المكان والحيلولة دون أشتعال المكان وتبديد تركيز الغاز داخل المبنى.

دعا الدفاع المدني المواطنين للتروي والهدوء عند وقوع خلافات ومشادات وتجنب اللجوء للإضرار بالممتلكات وحرقها وغيرها والعمل على إحتواء الخلافات وعدم تفاقمها.