السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة توجه رسالة للمحتفلين بمناسبة رأس السنة 2013

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 11:42 )
بيت لحم - معا - وجهت الشرطة اليوم رسالة إلى مواطني محافظة بيت لحم والزوار المحتفلين برأس السنة الجديدة هذه ليلة 31/12/2012 في أكثر من 47 موقعا من الفنادق والمطاعم السياحية والمقاهي والمنتجعات والقرى السياحية في محافظة بيت لحم.

في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بأن مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم حقوقي علاء الشلبي أعلن استنفار للقوى العاملة في مختلف الإدارات والمراكز هذا اليوم. وأكد بان الشرطة ستعمل على توفير الأمن وحفظ النظام العام للمواطنين بشكل عام وللمحتفلين بشكل خاص وستكون الشريك في إنجاح أفراحهم بعيدا عن إلحاق الأذى بأنفسهم وبالآخرين وعدم تجاوز القانون.

وأشار المقدم الشلبيان الشرطة وضعت خطة لنشر أعداد كبيرة من ضباط وأفراد الشرطة في دوريات راجلة ومحمولة في المفارق الرئيسية في مدن بيت لحم، بيت ساحور وبيت جالا وفي محيط الفنادق والمطاعم السياحية والمقاهي والمنتجعات والقرى السياحية لتأمين الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الجديدة 2013 ، حيث تشهد المحافظة كل عام بهذه المناسبة ازدياد بحركة المحتفلين من سكان المحافظة والقادمين إليها من مختلف المناطق، مما يسبب بازدحامات مرورية.

وقدمت الشرطة في الرسالة عدد من النصائح السلوكية وفقا لاحترام القانون واحترام حق الآخر، أبرزها: عدم قيادة المركبات بسرعة تزيد عن المسموح به، وعدم قيادتها تحت تأثير الكحول او بطريقة الطيش والإهمال او تحت تأثير النعاس و الإرهاق خاصة لمسافات بعيدة، مراعاة ظروف المرضى والأطفال وكبار السن بعدم استخدام “الزامور” ما بعد متصف الليل بالشوارع العامة، وحرصا على سلامة المواطنين والمحتفلين أنفسهم يحظر إطلاق المفرقعات والألعاب النارية، عدم إزعاج المواطنين من خلال إصدار أصوات الفرامل بالمركبة بما يسمى “بالتشحيط والتخميس”.

وناشدت الرسالة المحتفلين ضرورة عدم إيقاف مركباتهم في محيط الفنادق والمطاعم دون تأمينها والتأكد من عدم إغلاق الشارع او المداخل الخاصة لمنازل المواطنين، أيضا مع اقتراب منتصف الليل وفي حال الازدحام المروري المتوقع في شارع المهد تنصح الشرطة تحويل خط السير من خلال شارع الكركفة أو من أمام محطة الباصات المركزية باتجاه مفرق سلطة المياه في بيت لحم.

وأكد مدير شرطة المحافظة بان الشرطة ستكون جاهزة للتعامل مع أي ملاحظة او شكوى تردها من خلال الاتصال على الرقم المجاني 100 من شركات الاتصال الثلاث الفلسطينية، جوال والوطنية، وأشار إلى انه سيتم توقيف أي سائق يضبط بحادث سير بسبب قيادته للمركبة تحت تأثير الكحول وإحالته للنيابة العامة من اجل اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقه.