السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: ابو مرزوق يعلن لاسرائيل عن استعداده قبول ما يرفضه الرئيس

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 13:11 )
رام الله - معا - اعرب المتحدث باسم حركة فتح احمد عساف عن استهجانة لتصريحات نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق حول استعداد حركته لتسلم السلطة في الضفة الغربية من الرئيس محمود عباس.

وقال عساف في بيان وصل معا ، "هل يقبل ابو مرزوق ان يحكم هو وحماس الضفة في ظل استمرار الاستيطان، وفي ظل الاوضاع التي لن تقود الا الى دولة ذات حدود مؤقتة دولة الجدار والمعازل، دولة بدون القدس التي ستترك في مثل هذه الحالة لمصير اسود مع التهويد الاسرائبلي وبدون حدود وعودة اللاجئين".

وذكر عساف ان تصريحات الرئيس ابو مازن التي عبر من خلالها عن رفضه ان تتحول السلطة الى غطاء لاستمرار الاحتلال ونهبه للارض وتهويده للقدس والمقدسات جاءت في سياق توجيه الرئيس رسالة تحذير وتحد للاحتلال والعالم مفادها باننا لن نسمح ببقاء الاوضاع الحالية على حالها.

وتساءل عساف "هل يقبل ابو مرزوق وحماس ان يكونا غطاء للاحتلال والاستيطان والتهويد؟ ام انه بهذا الموقف يريد ان يوصل رسالة لاسرائيل بانه يقبل بما يرفضة الرئيس ابو مازن وترفضه فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، وبأنه جاهز لان يكون البديل عن القيادة الشرعية التي تحاصر سياسيا وماليا بسبب مواقفها الوطنية، وبأنه في حال تنفيذ اسرائيل لتهديداتها بالتخلص من الرئيس ابو مازن كما فعلت مع الشهيد ياسر عرفات فإن البديل موجود".

واستغرب عساف هذا التحول في مواقف قيادات حماس التي ادعت دائما انها غير راغبة بالسلطة والحكم وبالمقابل، قائلا:" ان كل ممارساتهم تدلل على عشقهم للسلطة والحكم وتمسكهم بها بأي ثمن حتى ولو كان على حساب وحدة الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية".

وفي هذا السياق اشار عساف الى محادثات سرية جرت وتجري في احدى الدول الاقليمية بمشاركة اطراف فلسطينية لتمرير حل الدولة ذات الحدود المؤقتة على الشعبن الفلسطيني.