الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل نقابية في اتحاد عمال فلسطين في جنين

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 13:32 )
جنين - معا - نظم الاتحاد العام لعمال فلسطين في جنين ورشة عمل نقابية حول قانون العمل الفلسطيني بين الواقع والتطبيق والتي اقيمت في مقر المبادرة الوطنية الفلسطينية في مدينة جنين بصفتهم شركاء في الامناة العامة للاتحاد بحضور الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم و30 نقابيا ونقابية.

وطالب المشاركون في الورشة بالعديد من القضايا الملحة والتي من شانها ان تعزز دور الاتحاد ودور النقابين في المحافظة حيث اعتبروا ان الاتحاد يعمل على تكثيف نشاطاته في مجال الدفاع عن حقوق العمال في مواقع العمل المحلية والوطنية وداخل الخط الاخضر.

واشاد حيدر ابراهيم بدور النقابات التابعة للاتحاد العام في المحافظة داعيا جميع الشركاء الاجتماعيين الى التعاون من اجل تكريس قضايا العمال الفلسطينيين كواقع اجتماعي مطلبي.

وطالب ابراهيم النقابيين بالعمل الفوري بنشر ثقافة تطبيق قانون العمل الفلسطيني والحد الادنى للاجور الذي اصبح بمثابة قانون سيتم تطبيقه مناشدا اصحاب العمل بتطبيق هذا القانون نظرا لاهميته في توسيع دائرة التعاون والتكامل الاجتماعي والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة مؤكدا على تعزيز دور المراة العاملة في النقابات والاتحاد والعمل الميداني وفي سوق العمل الفلسطيني.

واكد الحضور على ان القانون جاء من اجل تكريس حماية العامل الفلسطيني اولاً وجاء ليكون نقطة التقاء لجميع الشركاء الاجتماعيين في الوطن معتبرين ان قانون العمل يعمل بذي وجهين ( وجه الحقوق ووجه الواجبات ) وان كل وجه مكمل للاخــر خاصـة وان الحديث دائما يدور عن حقوق وواجبات الشركاء الاساسيين العمال واصحاب العمل وأن قانون العمل الفلسطيني يمثل الحد الادنى من احتياجات العمال في سوق العمل الفلسطيني.