السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة العمل الأولى للجان الخطة الإستراتيجية في طمون

نشر بتاريخ: 31/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 17:16 )
طوباس - معا - عقدت في قاعة بلدية طمون ورشة بعنوان " ورشة العمل الأولى للجان الخطة الإستراتيجية لرصد الواقع وتحديد الإحتياجات " وذلك بحضور رئيس بلدية طمون محمد رشيد بشارات وممثلين عن المكتب الإستشاري لصندوق وتطوير اقراض البلديات A.B.C واللجان المتخصصة لدراسة الإحتياجات وتحليلها والخروج في إطار إستراتيجي لخطة العمل على تحقيقها وذلك خلال الأعوام الأربعة القادمة.

من جانبه رحب رئيس بلدية طمون محمد رشيد بشارات بالحضور وثمن بالجهود التي يبذلها المكتب الإستشاري ووزارة الحكم المحلي واللجان المشكلة في حرصهم على رفع كفايات الموظفين والعمل على تحقيق تنمية مستدامة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في البلدة.

كما أوضح رئيس البلدية بشارات أن هذه الخطة تنعكس إيجابياً على رفاهية المواطن وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين, كما نوه إلى أهم
ية الخطة في جلب التمويل للكثير من المشاريع التي سترصد في الخطة لأن هذا ينسجم مع خطط عمل المانحين والتطلعات المستقبلية في طمون.

وفي السياق أكد نديم بشارات منسق الفريق الأساسي في مجموعات عمل اللجان المخصصة أنه تم تشكيل لجان بناءً على التخصص في العمل للخروج بخطة واقعية لتلبية الإحتياجات الضرورية والعمل في إطار واحد كما تطرق بشارات إلى تقسيم اللجان و أعضائها من أجل دراسة الواقع كل في تخصصه.

كما إستعرض وضاح عبدالسلام من مكتب شركاء في بناء القدرات ((ABC consulting مراحل بناء الخطة الإستراتيجية وشرح عن كل مرحلة . وأوضح أن الهدف من هذا اللقاء هو تشكيل اللجان التي ستقوم بمتابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجيةـ وكيفية إختيار الفريق الرئيسي المكلف بمتابعة اللجان المنتخبة .

كما أشار رزق بني عوده المنسق العام للخطة أنه تم تشكيل اللجان وإختيار المنسقين لكل لجنة وتشكيل الفريق الرئيسي لمتابعة الخطة المكونة من أربع أعضاء من البلدية ومنسقس اللجان الأربعة ومن عضو من المجالس الشبابية وعضوين من المجتمع المحلي وشخصية إعتبارية.

كما تم الإتفاق مع منسقي اللجان المنتخبة على كيفية متابعة العمل والذي سيكون نقطة الإتصال بين منسقي اللجان والبلدية والمكتب الإستشاري وذلك تسهيلاً لمتابعة العمل وضمان نجاحه.

كما قدم رئيس البلدية محمد بشارات الشكر والتقدير للمؤسسات واللجان التي شاركت في الورشة لإنجاحها.