الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ألوية الناصر صلاح الدين تستعرض حصادها خلال عام 2012

نشر بتاريخ: 01/01/2013 ( آخر تحديث: 01/01/2013 الساعة: 19:37 )
غزة- معا - أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين "حصادها الجهادي" لعام 2012 وكان من أبرز الأحداث خلاله استشهاد الأمين العام للجان المقاومة الشيخ زهير القيسي "أبو إبراهيم" والذي إغتالته الطائرات لاسرائيلية بتاريخ 9//2012 وبرفقته أحد قادة لجان المقاومة الشهيد محمد حنني.

كما شهد العام المنصرم إستشهاد إثني عشر ناشطا من ألوية الناصر صلاح الدين وخاصة من وحدة المدفعية وذلك خلال المواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي أثناء ردود الألوية على الاعتداءات بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأطلقت ألوية الناصر صلاح الدين مئات الصواريخ والقذائف خلال ردودها على اعتداءات "العدو" الاسرائيلي وأبرزها حملة "صارح النفير" وحملة "لبيك يا أقصى" وحملة "ثأراً للشهداء ورداً للعدوان" بالإضافة لعمليات التصدي لتوغلات الاحتلال على حدود قطاع غزة.

واعترفت إسرائيل خلال تلك الهجمات والعمليات بمقتل أربعة وإصابة العشرات بجراح وهلع وتضرر العديد من المنازل والمنشآت.

وقتل اسرائيليان بسقوط صاروخ على نتيفوت خلال حملة (صاح النفير الصاروخية) في شهر مارس 2012م حسب اعترافات "العدو" في حينه.

كما تمكنت ألوية الناصر صلاح الدين من قتل جنديين إسرائيليين خلال قصفها بالقذائف والصواريخ الذي استهدف الحشودات والمواقع العسكرية الإسرائيلية في محيط قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة.

وأكدت ألوية الناصر صلاح الدين أن "هذا الحصاد يأتي في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب في قطاع غزة والضفة وثأراً للشهداء الأبرياء من النساء والأطفال وكافة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني, وتمسكاً بطريق الجهاد كسبيل أمثل لتحرير كامل الأرض الفلسطينية".