السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري لـ معا: اسرائيل تسعى لتقويض السلطة ولدينا سيطرة كاملة بالضفة

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 18:44 )
الضميري لـ معا: اسرائيل تسعى لتقويض السلطة ولدينا سيطرة كاملة بالضفة
بيت لحم -خاص معا - أكد اللواء عدنان الضميري الناطق باسم المؤسسة الامنية، ان أُمنية اسرائيل أن تسود الفوضى في الاراضي الفلسطينية وان تهز اركان السلطة الفلسطينية وتنهار.

وقال اللواء الضميري في رده على سؤال لغرفة تحرير وكالة معا حول التصريحات الاخيرة لقادة الجيش الاسرائيلي ونتنياهو من ان السلطة الفلسطينية تنهار بالضفة وان هناك فلتان وانتفاضة ثالثة قال"باعتقادي ان الاسرائيليين يتحدثون عن امنياتهم ان تسود الفوضى في الاراضي الفلسطينية، وينقلون للعالم ان السلطة لم تعد مسيطرة على الوضع في الاراضي الفلسطينية وكأنها حقيقة واقعة.

واضاف "ان حكومة اليمين الاسرائيلي تدفع المنطقة الى حافة الانفجار من خلال مواصلة الاستيطان واغلاق الافق السياسي والقضاء عل حل الدولتين وسرقة الاراضي واموال الفلسطينيين ما ادى الى حصار مالي صعب على السلطة الفلسطينية.

واكد اللواء الضميري ان اعتداءات المستوطنين تصاعدت في الاونة الاخيرة والاعتقالات والاجتياحات الاسرائيلية للمدن الفلسطينية زادت، وهو ما ادى الى شل كل ما يمكن ان يقود الى سلام مستقبلا في المنطقة .

واضاف كل المؤشرات التي لها علاقة بالسلوك الاسرائيلي تحاول تقويض السلطة والبحث عن وسيلة لانهيارها، ومعاقبة الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية على موقفهم بالحصول على دولة في الامم المتحدة .

واكد الضميري ان الاجهزة الامنية لديها سيطرة كاملة على الوضع بالضفة الغربية، وان كل اشكال الحرية في التعبير تمارس بالضفة، وهو لا بعجب الاسرائيليين الذين يحاولون اظهار ان هناك عودة للنشاط العسكري في الضفة الغربية.