السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولس: غدا جلسة في صلح القدس ومحكمة عوفر تُرجئ جلسة الأسير العيساوي

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 19:16 )
رام الله -معا- قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن المحكمة العسكرية في "عوفر" أرجأت جلسة الأسير العيساوي المضرب عن الطعام لليوم 160 بحيث تحدد في غضون شهر من اليوم، موضحا أن جلسة عقدت اليوم من أجل وضع اتفاق حول النقاط الإدارية بشأن الجلسات القادمة والتي ستعقد أمام ثلاثة قضاة .

إلى هذا أضاف بولس أن المحكمة عقدت بحضور الأسير الذي جاء على كرسي متحرك من "عيادة سجن الرملة" في وضع صحي صعب، وأكد للجميع أنه مستمر في إضرابه، معتبرا أن قضيته قضية رأي عام وليست فردية، ولن ينهي إضرابه إلا بحل ينصفه وزملاؤه بنيلهم الحرية.

كما أكد بولس أن زيارات مكثفة تجري من قبل "ضباط من مصلحة السجون" في محاولة لثني الأسير عن خطوته لكنهم لم يقدموا له أي حلول فعلية وما تقدمه مجرد وعود واهية لا قيمة لها أمام حقه ومعاناته.

وشدد بولس على أن هناك جهودا مكثفة على كافة الأصعدة من أجل إيجاد حل جذري لقضية الأسرى الذين أعيد اعتقالهم بعد صفقة التبادل على أمل أن تنتهي بتحقيق حريتهم .

وهذا ومن المقرر أن تعقد محكمة الصلح في القدس غدا جلسه أخرى للأسير لبحث لائحة الاتهام التي قدمتها نيابة القدس بحقه في المحاكم المدينة بالتوازي مع ما شرعت به المحاكم العسكرية.