السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام: عمليات الكلى خليط بين التقدم الطبي والعطاء الإنساني

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 15:21 )
رام الله -معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن عمليات الكلى هي خليط بين التقدم والعطاء الطبي والعطاء الإنساني الذي يميز أبناء شعبنا، مشيدة بنجاح 76 عملية أجريت في مجمع فلسطين الطبي خلال الثلاثة شهور الماضية بنسبة نجاح 100%.

وأجرت المحافظ جولة على أقسام المجمع استمعت خلالها لبعض المرضى الذين خضعوا للعملية وانطباعاتهم، مشيدة بطاقم الأطباء وإصرارهم على تقديم الخدمات الطبية المتميزة للتخفيف من عبئ المواطن صحيا وماديا، مؤكدة أن هذا النجاح الباهر يخفف التحويلات الطبية إلى الأردن والخارج، ففلسطين أضحت مميزة بهذا المجال.

وبينت المحافظ أن أقارب الدرجة الأولى والذين لا يتوانون عن تقديم ما يملكون لمن يحبون، يبرز معان عظيمة من الوفاء والتفاني فالإبن الذي يقدم كليته لأمه، والأب الذي يقدم كليته لإبنه يزرع أملا في القلب ويؤكد على حتمية النصر، فحتما شعب لا يتوانى عن تقديم أعضائه لتكريس الحياة، شعب يستحق هذه الحياة.

من جانبه بين د. أحمد البيتاوي مدير مجمع فلسطين الطبي أن المرضى والذين بلغت أعمارهم من 14 إلى 56 عاما تركوا أثرا متميزا في إرادة الحياة مشيرا أن الخدمات الطبية المقدمة في المجمع بشهادة أبرز الأطباء والوافدين تتقدم تقدما ملموسا شاكرا طاقم الأطباء الذين أبدعوا في عمليات الكلى التي أجروها وعلى رأسهم طاقم الأطباء الأردني يمثلهم د. عبد الكريم الزيتاوي وطاقم الأطباء الفلسطيني ويمثلهم د. عبد الله الخطيب.

وقدم كل من مديرة التمريض سلام الرطروط ومسؤول قسم عناية القلب والكلى سامي سليمان شهادات انسانية حية، واصفين مشاعر الأم عندما تتبرع بكليتها لابنها مؤكدين أن دموع الفرح التي تنهر على وجنتيها تترك انطباعا لا ينسى، معبرا عن الوفاء والفداء.

هذه الحالات التي أضاءت شعلة الأمل والشفاء وخرجت معافاة من المجمع وكلها طاقة لمستقبل صحي منبئة بحياة جديدة، تؤكد أن مجمع فلسطين الطبي يستحق الثقة ويستحق الدعم ليسير بخطا ثابتة نحو التميز والإبداع المنشود.