الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: الاعمار وكسر الحصار وتحقيق المصالحة اولوياتنا في المرحلة المقبلة

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 16:12 )
غزة – معا – أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة أن أولويات حكومته في المرحلة المقبلة تكمن في إعادة الاعمار والبناء وكسر الحصار وتحقيق المصالحة .

جاءت تصريحات هنية خلال مشاركته في حفل تخريج دفعة القائد صلاح الدين الأيوبي في جهاز الأمن والحماية أحد أجهزة وزارة الداخلية المقالة.

وقال هنية خلال كلمته في حفل التخرج "في صباح هذا اليوم وهو الفاتح من عام ميلادي جديد نشهد صفحة مشرفة من صفحات العمل الحكومي الأمني على أرض غزة، ومع باكورة هذا العام يقف هؤلاء الشباب – خريجو دفعة القائد صلاح الدين- كما يقف كل أبناء الشعب الفلسطيني في ميدان الصمود والعطاء إخلاصاً لله بهذا العمل والجهد والجهاد وثم القيام بالواجب الملقى على عاتقهم".

وأضاف "أن هؤلاء الخريجين يدركون أنهم جنود لهذا الشعب وقضيته، لذا أوجه تحية الثبات والنصر والاعتزاز لجهاز الأمن والحماية بأفراده وعناصره وضباطه ومرجعيته المتمثلة بوزير الداخلية فتحي حماد، وإلى الحكومة التي تحمي مشروع التحرر حتى العودة إلى الديار".

وأوضح أن الاحتلال يطور إمكانياته حتى ينال من قيادات الشعب الفلسطيني، "ونحن نطور قدراتنا في صد كل ما يقوم به ولكن الفرق بنا الله معنا ونسأله منه الأمن والحماية، لذا ما شاهدته هو موضع فخر واعتزاز، وهذه الحرفية تؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح للوصول إلى بناء مؤسسة أمنية عريقة في مجال الأمن".

وتطرق إلى أن من أولويات الحكومة والتي تعيش بين الحربين وبعد سبع سنوات شداد فيها حصار وحربين شديدين ومؤامرات داخلية وخارجية، مشيدا بالإرادة البشرية التي انتصرت على كل الخطوب، مؤكدا أن العام الجاري الجديد سيكون عام ملئ بالانتصارات.

وقال :"الأولويات لهذا العام تتمثل في مواصلة البناء والبناء لمؤسساتنا وإنهاء الحصار تماما وتحقيق المصالحة الوطنية على قاعدة ثوابت ومبادئ الشعب الفلسطيني وخياراته وعلى أساس رؤية إستراتيجية شاملة، وتعزيز العمق مع الأمة وعلى رأسها مصر والتي نشكر ونقدر موقفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركة حجارة السجيل".

وتناول هنية ما تشهده غزة من مهرجان ذكرى الانطلاقة للفصائل وقال :" إن هذه الآونة في غزة تشهد احتفالات الانطلاقة حيث أحييت حركة حماس انطلاقتها، وسيصادف بعد أيام مهرجان حركة فتح، وحينما تقدمت فتح بطلب إحياء الذكرى وافقنا وذلك انطلاقاً من تعزيز المناخات الإيجابية التي نعيشها في فلسطين، واستثمار للنصر، وأتمنى هذا الاحتفال وأن يكون هذا اليوم يوما وطنيا ومعززا للروح الوطنية"، ومؤكدا على الأجواء الإيجابية التي تقدمها الحكومة الفلسطيني.

وأكد رئيس الحكومة المقالة على ضرورة الالتزام بالنظام والقانون، مشيراً إلى جهود وزارة الداخلية والحكومة ككل في الحفاظ على الأمن وترتيب حركة السير والمرور حتى يتم الحفاظ على منجزات الحكومة ومقدرات الشعب الفلسطيني، موضحا أن يوم الجمعة القادم والمقرر فيه حركة فتح ستقوم الحكومة بتوفير كل ما هو مناط بها لتوفير الأمن وحسن السير.

وأشاد رئيس الوزراء المقال بالخريجين وبالكفاءة العالية التي يملكونها، مهنئاً إياهم بهذا الانجاز الكبير، داعيا إياهم إلى المزيد من العمل، كما هنأ دولته أهالي الخريجين على جهودهم حتى يصلوا أبناءهم إلى ما وصلوا إليه من كفاءة عالية وحرفية.

من ناحيته قال قائد جهاز الأمن والحماية عبد الباسط المصري أن الدفعة شملت تدريب عدداً من أفراد الجهاز على مختلف أعمال حماية الشخصيات والوفود والمؤسسات خلال 300 ساعة تدريبية اغلبها عملية، مشيرا ان التدريب تم على أيدي مدربين فلسطينيين.

واضاف المصري " أن جهاز الأمن والحماية في غنى تام عن أي مدربين من الخارج فالمدربين في الجهاز قادرون على تدريب العناصر والأفراد بأعلى مستوى وما يضاهي أرقى وأقوى أنواع التدريب الخاص بالأمن والحماية".

كما تم تكريم الأوائل في دفعة القائد صلاح الدين الأيوبي.