الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأجيل البت في القضية المرفوعة بحق "وطن" الى 20 شباط

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 17:21 )
رام الله - معا - أجلت محكمة صلح رام الله، الاربعاء، البت في القضية المرفوعة ضد تلفزيون وموقع "وطن" إلى يوم 20 شباط المقبل، حيث رفع رئيس جامعة النجاح الوطنية د.رامي الحمد الله دعوى يخاصم فيها وطن، بعد تحقيق نشرته وطن، يؤكد أن الجامعة سمحت بالتحاق أحد أبناء المسؤوليين الأمنيين بقسم الهندسة في الجامعة، رغم رسوبه في امتحان الثانوية العامة.

وقررت المحكمة في جلستها اليوم، استدعاء ممثل جامعة النجاح في الجلسة القادمة محمد حنون، للاستماع إلى شهادته في القضية.

ورد القاضي طلب المحامي بتحويل القضية إلى المحكمة الدستورية، الذي تقدم به يوم الاثنين الماضي.

وأعرب مدير عام "وطن" معمر عرابي، عقب جلسة المحاكمة عن احترامه للقضاء وتقديره لدوره، مؤكدًا أنه "الجهة المخولة لقول كلمته الحق في الفصل بالقضايا".

وقال عرابي إن جامعة النجاح ترفع قضية ضد "وطن" بتهمة "الذم والقدح"، على خلفية تحقيق استقصائي تم نشره العام الماضي على الموقع الإلكتروني.

وأكد عرابي أن الإعلام بما يمثله من سلطة رابعة، مهمته "النشر بموضوعية المعلومات التي تهم الجمهور لتحقيق المصلحة العامة".

وتابع: تلفزيون وطن، وسيلة إعلامية ديمقراطية، تؤمن بالرأي الآخر، وحق الاستقصاء ونشر المعلومات التي تهم الجمهور، مشيرًا إلى أن القضية المرفوعة ضد التلفزيون تأتي من باب التجني، لأننا نملك الوثائق والدلائل على ذلك.

وقال عرابي إن "وطن" مستمر في عمله الصحفي وتحقيقاته الاستقصائية، و"لن ترهبه التهديدات أو الملاحقات، لأن صوت الإعلام أقوى من أصحاب النفوذ".

يذكر أن جامعة النجاح رفعت قضية ضد تلفزيون وموقع "وطن"، عقب نشره تحقيقا في آب 2011 كشف فيه قيام جامعة النجاح بقبول طالب (ابن أحد المسؤولين الأمنيين في نابلس) راسب في الثانوية العامة، في كلية الهندسة المعمارية، بعد السماح له بتقديم امتحان قدرات ونشر اسمه ضمن قوائم المقبولين في الكلية على الموقع الإلكتروني للجامعة "زاجل".

وفتح موقع "وطن للأنباء" في حينه لجامعة النجاح المجال للرد على المعلومات التي وردت في التحقيق، كما قام بنشر بيان صحفي صادر عن الجامعة يعقب فيه على ما جاء في التحقيق بصورة مهنية.