الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: نادي الأمل الرياضي يصدر تقريراً بأبرز نشاطاته للعام الماضي

نشر بتاريخ: 02/01/2013 ( آخر تحديث: 02/01/2013 الساعة: 19:02 )
غزة - معا - – المكتب الإعلامي - أصدر نادي الأمل الرياضي تقريره إعلامياً بأبرز نشاطاته وفعالياته الرياضية للعام الماضي ، تضمن أهم البطولات والمسابقات الرياضية والألعاب الفردية التي نظمها .

بطولات رياضية
وذكر التقرير، أن النادي نظم في شهر يناير بطولة وفاء الأحرار الرياضية ( قدم لقدامى اللاعبين وكرة طائرة ) على شرف الأسرى المحررين مصطفى رمضان وأنور الأخرس ومحمد دوحان , شارك فيها6 فرق رياضية وأندية لقدامى اللاعبين و8 فرق رياضية و أندية للكرة الطائرة ، كما وأقام البطولة الرمضانية للكرة الطائرة لأندية المنطقة الجنوبية بمشاركة 8 أندية من ( الوسطى – خان يونس – رفح ) .

ولفت إلى أن النادي نظم بطولة الأمل لخماسيات كرة القدم لقدامى اللاعبين بمشاركة 8 أندية وفرق رياضية من خان يونس ودير البلح و البريج , وتوج قدامى شباب خان يونس بالبطولة وحصل على كأس وميداليات المركز الأول .

وأشار إلى أن النادي نظم مهرجان رياضي مفتوح بعنوان يوم الرياضة تضمن أنشطة ومسابقات رياضية في كرة القدم والطائرة والتنس والألعاب الفردية والقتالية وألعاب القوى بمشاركة 87 رياضي في مختلف الرياضات ، كما ونظم بطولة (انتصرت غزة ) لخماسيات كرة القدم بمشاركة 7 فرق رياضية معظمها من فرق النادي وشملت فريق كرة القدم الأول و قدامى النادي و والطائرة والصالات الرياضية وإدارة النادي.

الألعاب الفردية
وعلى صعيد الألعاب الفردية وألعاب القوى ، واصل فريق الباركور التابع للنادي إنجازاته الرياضية وقام بالسفر لإيطاليا في شهر فبراير لتقديم عروض رياضية في الباركور بمدن ايطالية .

وأقام النادي في شهر إبريل مهرجان الأسير للألعاب الفردية بمشاركة العديد من الأسرى المحررين والعشرات من الشبان والفتية بمنطقة حي الأمل ، كما ونظم مهرجان رياضي للفنون القتالية بمشاركة عشرات الشباب والفتيان ، ونظم مهرجان رياضة رغم الحصار للألعاب الفردية بمشاركة العشرات من الشبان والفتية بمنطقة حي الأمل ، وأقام المخيم الصيفي للألعاب الفردية ( رياضة رغم الحصار ) على أرض النادي بمشاركة 50 فتى .

ونوه إلى أن النادي نظم بطولة الأمل لألعاب القوى في منطقة النمساوي غرب المدينة وضمت مسابقات في الوثب الطويل ورمي القرص والجلة والجري ، مشيراً الى أن صالات الألعاب الفردية خرجت150 لاعباً من مختلف الألعاب الفردية على مدار العام 2012م (جمباز– جودو – باركور – قتال شوارع– ننينجا ).
وذكر ، أن فريق العاب القوى (الجري ) حصل على عدد من المراكز المتقدمة في بطولات الجري التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للعبة على مستوى قطاع غزة ، كما وحصل الفريق الاستعراضي لصالة الفنون التابعة للنادي في برنامج المواهب الذي نظمته جمعية الثقافة والفكر الحر على مستوى قطاع غزة بمشاركة العشرات من المواهب على المركز الثالث .
رياضة الجودو للمعوقين
وأكد التقرير أن النادي أولى رياضية الجودو للمعاقين بصرياً أهمية كبيرة ، وعمل على إفتتاح المقر الرسمي والدائم للاتحاد الفلسطيني للجودو للمعوقين بمقر النادي ويقوم حالياً بتأهيل مجموعة من اللاعبين المعاقين بصرياً في هذه اللعبة .
وذكر النادي ، أنه إفتتح صالة جديدة للحديد وكمال الأجسام واللياقة بمقر النادي .

إحياء مسابقات وطنية رياضياً
وأشار التقرير إلى أن النادي وخلال العام الماضي أولى المناسبات الوطنية أهمية خاصة وعمل على إحيائها من خلال تنظيم أنشطة رياضية ، وقام في شهر مارس بتنظيم بطولة الأمل لتنس الطاولة لكبار السن في ذكرى يوم الأرض بمشاركة عشرات اللاعبين من كبار السن ، كما ونظم بطولة عائدون لخماسيات كرة القدم في الذكرى 64 للنكبة بمشاركة 8 فرق من مساجد حي الأمل

العلاقات العامة بالنادي
ولفت التقرير إلى أن رئيس نادي اليرموك الأردني خميس أيوب زار مقر النادي ، وتفقد مرافقه المختلفة واطلع على صالات الألعاب الفردية .
ولفت إلى أن النادي عرض مباريات بطولة أمم أوروبا على شاشة عرض كبيرة داخل النادي بمشاركة مئات الشباب والفتيان بالمنطقة ، ونظم مسابقة التوقعات الرياضية لنتائج مباريات بطولة أمم أوروبا ووزع جوائز كروت جوال للتوقعات الصحيحة ، وأطلق كذلك المسابقة الرياضية الرمضانية ووزعها على الفرق الرياضية ورواد النادي ، فيما نظم يوم طبي للتبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا في النادي وبالتعاون من مستشفى غزة الأوروبي .