السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أحرار" الى إحياء ذكرى دخول عميد الأسرى اكريم يونس عامه الـ 31

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 02:39 )
نابلس- معا - دعا مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، جميع المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإعلاميين ومؤسسات المجتمع المدني، للمشاركة في فعالية إحياء دخول عميد الأسرى الفلسطينيين الأسير كريم يونس عامه الواحد والثلاثين بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وأشار فؤاد الخفش، مدير المركز الحقوقي "أحرار"، أن هذه المناسبة، وهي ذكرى أليمة على قلوب الشعب الفلسطيني توضح وتشير للظلم الواضح والكبير للاحتلال الاسرائيلي الواقع على الأسرى من أبناء الشعب الفلسطيني، والذين حطموا كل الأرقام القياسية على مستوى العالم، على مدى سنوات طويلة أمضوها في سجون الاحتلال.

وأكد الخفش بدوره، على ضرورة وأهمية المشاركة في هذه الفعالية، والتي تعتبر شكلاً من أشكال الدعم للأسرى في سجون الاحتلال، ولتبقى سنوات اعتقالهم حاضرة في قلوبنا وعقولنا.

يذكر، أن الأسير كريم يونس، من مواليد 24/12/1956من بلدة عارة بالقرب من أم الفحم المحتلة، اعتقل بتاريخ 6/1/1983، وحكم بالسجن المؤبد مدى الحياة، مع عدم إبرام اسمه ضمن أي صفقة تعقد، واعتقل يونس وكان حينها طالبا في العشرين من عمره، وكان يدرس الهندسة المدنية في جامعة بئر السبع، بتهمة التخطيط لقتل اسرائيلي، وقد تنقل يونس بين شتى سجون الاحتلال وذاق كافة أنواع التعذيب في سجون الاحتلال، واستمر معه التحقيق فترة طويلة فاقت الفترات المعتادة.