الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستعربون يستأنفون نشاطهم- إصابة مواطن واعتقال آخر في جنين

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 17:42 )
جنين- معا - أصيب مواطن، واعتقل آخر خلال اقتحام قوات من المستعربين تساندها قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي المنطقة الصناعية في مدينة جنين صباح اليوم الخميس.

وافاد مراسلنا ان قوة من المستعربين اقتحمت المنطقة الصناعية في جنين وحاصرت عددا من المحلات والورش، واقتحمت مخبزا وعاثت فيه فسادا قبل ان تعتقل المواطن امجد اغبارية الملقب بـ "الكخ" .

واضاف أن مواجهات عنيفة اندلعت في المنطقة بين الشبان وقوات الاحتلال التي حضرت لمساندة المستعربين، ما ادى الى اصابة الشاب فادي عجاوي (23 عاما) برصاص الحي، في القدم نقل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

كما تعرضت المسنة آمنة حسناوي ( 93 عاما) للعقر من أحد الكلاب البوليسية اثناء اقتحام منزلها في المنطقة الصناعية، وذكر مراسل معا أن المسنة كانت وحدها في المنزل لحظة اقتحامه وعلى الفور هاجمها الكلب البوليسي الذي كان برفقة جنود الاحتلال، وبعد أن قدمت لها الاسعافات الأولية نقلت الى مستشفى اسرائيلي للعلاج.

وحسب المصادر المحلية فقد استخدمت قوات الاحتلال الكلاب البوليسية في اقتحامها للمنطقة الصناعية في جنين، قبل ان تنسحب من المكان.

وتزايدت في الآونة الأخيرة العمليات التي تنفذها القوات الخاصة المعروفة بـ "المستعربين" خاصة في محافظتي القدس وجنين، وكان آخرها عملية اعتقال ناشط من الجهاد الاسلامي في بلدة طمون جنوب جنين، وتعرض خلال تلك العملية عناصر القوات الخاصة لحصار داخل منزل الناشط قبل أن تتدخل قوات كبيرة من جيش الاحتلال وتعمل على اخراجهم من البلدة، وعلى اثر ذلك اندلعت مواجهات استمرت 12 ساعة اصيب خلالها 37 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني واكثر من 100 أصيبوا بالاختناق.